موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

التشكيل المتوقع لمنتخبي المغرب وبلجيكا في كأس العالم

المغرب
المغرب

يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره البلجيكي، اليوم الأحد، على ملعب الثمامة، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بمونديال قطر.

ويشكل هذا اللقاء أهمية كبيرة للفريقين، حيث يحتاج أسود الأطلس لتحقيق الفوز الأول بعد التعادل مع كرواتيا في الجولة الأولى سلبيا.

التشكيل المتوقع للمغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: يحيى عطي الله - نايف أجرد - رومان سايس - أشرف حكيمي.

الوسط: عز الدين أوناحي - سفيان بوفال - سفيان مرابط.

الهجوم: حكيم زياش - يوسف انصيري - سليم أملاح.

التشكيل المتوقع لبلجيكا

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: يانيك كاراسكو - يان فيرتونخين - توبي ألديرفيلد - لياندر ديندونكر - تيموثي كاستاني.

الوسط: أكسيل فيتسل - يوري تيليمانس.

الهجوم: إيدين هازارد - ميتشي باتشواي - كيفين دي بروين.

ترتيب المغرب وبلجيكا
ويحتل منتخب المغرب وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022، بالتساوي مع كرواتيا، فيما يتصدر منتخب بلجيكا برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب كندا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

بلجيكا ضد المغرب
ويعول الركراكي مدرب منتخب المغرب على عدد من النجوم بفريقه يتقدمهم حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، وبوفال جناح أنجيه الفرنسي، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية، ورومان سايس مدافع بشكتاش التركي، وأخيرًا ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني.

ويمتلك المنتخب البلجيكي عددًا من اللاعبين المميزين ضمن صفوفه، على رأسهم كيفين دي بروين ويانيك كاراسكو وأكسيل فيتسل وروميلو لوكاكو وميتشي باتشوايي والحارس العملاق تيبو كورتوا.

صراع النجوم
وتتميز المباراة بمجموعة من الصراعات الثنائية بين نجوم الفريقين يتصدرها صراع النجمين حكيم زياش وإيدين هازارد إذ يعتبرا من نقاط قوة المغرب وبلجيكا، ويعول عليهما في المباراة الحاسمة.

ويبقى القاسم المشترك بين الثنائي هو معاناتهما مع ناديهما، حيث لا يشارك زياش كثيرا مع تشيلسي، كما وجد هازارد صعوبات لإيجاد نفسه في ريال مدريد.

ويعتبر المونديال فرصة لهما من أجل العودة للواجهة، إذ ظهرا بشكل جيد في الجولة الأولى، وسيتحملان مسؤولية كبيرة في المباراة المقبلة.

ولم يتزامل اللاعبان في صفوف تشيلسي الإنجليزي، حيث دافع هازارد على ألوانه بين 2011 و2019، بينما انضم زياش للفريق اللندني عام 2020.

البنك الأهلي
موقع السلطة أشرف حكيمي التشكيل المتوقع الجولة الاولي المغرب وبلجيكا المنتخب المغربي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB