موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 10:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

في ذكرى رحيله.. تعرف على وصية عامر منيب الأخيرة قبل وفاته

  عامر منيب
عامر منيب

يحل اليوم السبت الموافق، 26 من نوفمبر، ذكرى رحيل الفنان عامر منيب، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 48 عامًا، حيث يُعد واحدًا من أبرز نجوم جيله، وتمكن من أن يصنع لنفسه شكلًا مميزًا اختلف به عن أقرانه.

شارك عامر منيب، خلال مشواره الفني، في العديد من الأعمال التي لا يمكن وصفها بغير الناجحة، ولكنه لم يحقق بأفلامه نفس رد الفعل الذي حصل عليه العديد من نجوم جيله، ومن هذه الأعمال، سحر العيون بطولة الفنانة نيللي كريم، والغواص، بطولة الفنان الراحل حسن حسني، وفيلم كيمو وأنتيمو، وكامل الأوصاف بطولة الفنانة رجاء الجداوي.

ذكرى رحيل عامر منيب

وخلال مشواره الفني حصل عامر منيب، على العديد من الجوائز، بينها جائزة أفضل فيديو كليب لعام 2002، كما حصل على جائزة أفضل مطرب ممثل عن فيلمه سحر العيون، كما حصل على جائزة خاصة بعد وفاته من مهرجان الإسكندرية في 2012.

وعلى الرغم من أن عامر منيب، ينتمي لعائلة فنية، حيث إن جدته الفنانة الراحلة ماري منيب، اعتاد الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعًا بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء، وكان شغوفًا بحبه لمجال الفن، إلا أنه كان حريصًا على أن لا يدخل بناته إلى الوسط الفني.


وصية عامر منيب

وفي لقاء تلفزيوني سابق له مع الإعلامية شافكي المنيري، مقدمة برنامج القصر، تحدث عامر منير، عن أحلام والده له، حيث كان يتوقع له الشهرة والنجومية.

وقال عامر منيب خلال لقائه: لما جبت عود في البيت والدي كان بيقولهم الولد ده هينجح ويحقق حاجة مهمة، لأنه كان شايفني مهتم وبحب المزيكا الحقيقية.

وعن وصيته الأخيرة قبل رحيله، ذكرت ابنته مريم عامر منيب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج السفيرة عزيزة، قائلة، والدي نصحني ألا أدخل مجال الفن، ولكن في نهاية الأمر القرار الأخير لها، كما أوصاها بعدم التكبر والتعالي على أي شخص.

كما رفض عامر منيب خلال أيامه الأخيرة التعامل مع شقيقته أمينة بسبب خلاف معها واتهامها بالعديد من عمليات النصب، حيث حكم عليها غيابيًا بالسجن 3 سنوات بتهمة النصب على رجل أعمال والاستيلاء منه على 600 ألف دولار.

وكتب عامر منيب في وصيته التي أعطاها لزوجته إيمان الألفي، أنه يوصي بمنع أمينة، من التواجد في جنازته وحضور مراسم العزاء، إلا بعدما تعود لصوابها وتعلن توبتها وتعيد الأموال لأصحابها.

البنك الأهلي
عامر منيب اخبار عامر منيب أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB