موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

القبض على شخص جمع 2 مليون جنيه من رجل أعمال وآخرين بالإسماعيلية

القبض ارشيفية
القبض ارشيفية

تمكن ضباط قسم شرطة ثالث التابع لمديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط شخص، لقيامه بالنصب على المواطنين وحصوله على أموال تزيد على مليوني جنيه بغرض التربح غير المشروع عن طريق ايهامهم بتشغيل الأموال.

إخطار من مأمور قسم ثالث

وكان قد تلقى اللواء محمود عاشور مساعد وزير الداحلية مدير أمن الإسماعيلية، اخطارًا من العميد وليد شبانة مأمور قسم ثالث الإسماعيلية، والعميد تامر الطحاوي رئيس مباحث الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ بقيام مواطن يدعى “ي.ا” بإستيلائه على مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه، من رجل أعمال كان يعمل معه، وعقبها ورد بلاغين آخرين من مواطنين يفيد بقيام المتهم بإلاستيلاء على أموال آخرين.

تحرير محضر بالواقعة

عقب تقنين الإجراءات تمكنت مأمورية من ضبط المتهم، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وجاري عرضه على النيابة، لمباشرة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية،نجحت في وقت سابق، في ضبط “مستريحة” تعمل موظفة بإحدى المديريات الحيوية بالمحافظة، متهمة بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، مقابل الحصول على أرباح شهرية.

اخطار بوجود سيدة تنصب على المواطنين

تلقى اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من العميد إبراهيم سعودي مأمور مركز شرطة قسم ثان الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ للملازم أول خالد عبد المحسن، يفيد بقيام سيدة تدعى "توحيدة.ع.م.ح" موظفة في مديرية الصحة، بجمع أموال من المواطنين، بغرض تشغيلها، وحصولهم على أرباح "فوائد شهرية" ثابتة، وامتنعت عن دفع الأرباح بداية من شهر يناير عام 2022.

تحرير عشرات المحاضر

وتبين إن" مستريحة الإسماعيلية" حرر ضدها العشرات من محاضر النصب حيث قان كب ضحاياها بتحرير ما يقرب من 30 محضرا بالاستيلاء على أموالهم، والامتناع عن دفع الأرباح الشهرية.

ضبط مستريحة الإسماعيلية

وعقب تقنين الإجراءات شكل المقدم حازم حسام رئيس مباحث مركز شرطة ثان الإسماعيلية فريقا لضبطها، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة من قسم ثاني بضبط المتهمة وزوجها وشريكه.

و بمواجهتهم أعترفوا برتكابهم الوقائع وما وجه إليهم من تهم وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق في الواقعة.

مستريح اخر

و كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية في وقت سابق من ضبط مستريح صاحب مكتب مقاولات وتوريدات عمومية، مقيم بمحافظة الإسماعيلية، قام بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال المقاولات والاستثمار العقارى، من خلال شركة للاستثمار العقارى «ملكه»، كائنة بمحافظة الإسماعيلية، مقابل أرباح مجزية متفق عليها فيما بينهم، بالمخالفة للقانون.

وتمكن المتهم من الحصول على أكثر من 24 مليون جنيه مصرى، من 5 أشخاص، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السـداد ورفض رد أصــــل المبالغ المالية المسـتولى عليها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه، وبمواجهته اعترف بما نسب إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
الاسماعيلية مليوني جنية تربح أمن الإسماعيلية أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB