موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كاس العالم 2022.. الرقصة الكاميرونية تخطف الأنظار قبل مواجهة سويسرا.. فيديو

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

وصلت حافلة المنتخب الكاميرونى إلى أرض مباراة ملعب الجنوب لقص شريط مبارياته فى كأس العالم 2022، عندما يلتقى بنظيره السويسرى، فى اللقاء الذى يجمعهما فى مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات ضمن المجموعة السابعة.

تضم منافسات المجموعة السابعة فى مونديال 2022 "منتخب البرازيل الأكثر تتويجا باللقب، منتخب سويسرا، منتخب الكاميرون، ومنتخب صربيا".

يسعى منتخب الكاميرون ممثل قارة أفريقيا إلى تحقيق مفاجأة في بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصارا على منتخب السويسري للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

تأهلت أسود الكاميرون إلى مونديال قطر بعدما أطاحت بالجزائر بهدف قاتل فى اللحظات الأخيرة من مواجهة فاصلة أنهاها منتخب "الأسود غير المروضة" لصالحه 1-2، وتصدر فينسينت أبو بكر هداف النصر السعودي وماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة منتخب الكاميرون فى مونديال قطر، بالإضافة إلى أونانا حارس إنتر ميلان الإيطالي.

يستحوذ المنتخب الكاميروني على الرقم القياسي لعدد المشاركات الإفريقية في كأس العالم، وستكون نسخة 2022 المشاركة الثامنة له في المونديال، كما كان صاحب أول بصمة كبيرة للكرة الإفريقية في المونديال عندما شارك في نسخة 1990 بإيطاليا وبلغ دور الثمانية بعد التفوق على منتخبات عريقة والفوز على المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب وقتها) في المباراة الافتتاحية.

ويأمل ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون قيادة بلاده لاستعادة ذكريات الزمن الجميل على أنغام "رقصة روجيه ميلا" الشهيرة، والذي يعد أحد أبرز نجوم الأسود على مر التاريخ.

 

- من وصول لاعبي منتخب الكاميرون إلى استاد الجنوب لمواجهة سويسرا. ???????? pic.twitter.com/qBv66q6I28

— الدوري الإنجليزي™ (@TrendEPL) November 24, 2022

 

البنك الأهلي
منتخب الكاميرون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB