موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. موعد مباراة الكاميرون أمام سويسرا والقنوات الناقلة

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

يستعد منتخب الكاميرون للظهور الأول له في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر حيث سيواجه نظيره السويسري في الجولة الأولى بالمجموعة السابعة، في مستهل مشوار الفريقين بالمونديال.

وعلى مدى 29 يومًا، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يُسدل الستار على المنافسات يوم 18 ديسمبر المقبل، تزامنًا مع اليوم الوطني لدولة قطر في ملعب (لوسيل).

المجموعة السابعة

ويلعب منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر رفقة منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

موعد مباراة سويسرا والكاميرون

وتبدأ منافسات المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم بقطر اليوم الخميس 24 نوفمبر، بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع منتخب سويسرا أمام نظيره منتخب الكاميرون.

وتنطلق صافرة مباراة سويسرا مع الكاميرون في تمام الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، وتقام على ملعب الجنوب، وتنقلها على الهواء مباشرة شبكة قنوات بي إن سبورت.

الكاميرون الأكثر مشاركة

وسيكون مونديال كأس العالم 2022 هو النسخة الثامنة التي يشارك فيها منتخب الكاميرون "الأسود غير المروضة" مما يجعله ممثل أفريقيا الأكثر ظهورا في الحدث الكروي الأهم عالميا.

أبرز نجوم الكاميرون

ويملك منتخب الكاميرون حاليا مجموعة مميزة من النجوم وأبرزهم الحارس أندريه أونانا المحترف في إنتر ميلان الإيطالي، والمهاجم المخضرم وقائد المنتخب فينسنت أبو بكر، وكارل توكو إيكامبي، ومومي نجامالو، وإنجيسا لاعب نابولي الإيطالي، وكولينز فاي.

المسيرة المونديالية

وشارك منتخب الكاميرون في 23 مباراة خلال 7 نسخ من المونديال، آخرها عام 2014 في البرازيل، بينما سجل لاعبوه 18 هدفا، واستقبلت شباكهم 43 هدفا.

أبرز إنجاز مونديالي

وفي المشاركة الثانية لمنتخب الكاميرون في كأس العالم 1990 في إيطاليا، قاد الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا منتخب بلاده للدور ربع النهائي، وهو أبرز إنجاز يصل إليه منتخب أفريقي في تاريخ المونديال، إلا أنه اصطدم بالمنتخب الإنجليزي وودع البطولة.

البنك الأهلي
موقع السلطة كأس العالم 2022 منتخب الكاميرون منتخب سويسرا اخبار منتخب الكاميرون أخبار بطولة كاس العالم 2022 بقطر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB