موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. مدرب تونس: لاعبونا أصحاب خبرة مونديالية

موقع السلطة

أكّد جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم، أن المنتخب سيعمل للفوز غداً في المباراة التي تجمعه مع المنتخب الدنماركي في بداية مشواره في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف القادري في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات: "نسعى غداً لتقديم مباراة جيدة تمكننا من الفوز، حيث إن منتخب تونس أصبح معتاداً على التواجد في المونديال الذي يفتتحه بمواجهة المنتخب الدنماركي القوي الذي يُعد من أفضل المنتخبات الأوروبية في الفترة الأخيرة".

وأشار مدرب تونس إلى أن المنتخب يلعب في مجموعة صعبة ورغم ذلك سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية بداية من مباراة الغد المهمة، وأشار إلى أن المنتخب يخوض مونديال قطر بلاعبين سبق لهم اللعب في كأس العالم من قبل.

وأكّد القادري أن المنتخب التونسي أصبح له إرث في المونديال ولديه لاعبون أصحاب خبرة كبيرة في خوض مثل هذه المباريات، كما أن للمنتخب حافزاً آخر وهو تواجد البطولة لأول مرة في بلد عربي وهذا يدفعنا لتحقيق أفضل النتائج - وفق قوله.

وقال مدرب تونس:" نشكر دولة قطر على تنظيمها عالي المستوى للمونديال وحفل الافتتاح الذي بعث الفخر في نفوس كل العرب" ، وأضاف أن قطر "أعطت درساً للعالم بأن الدول العربية قادرة على تنظيم مثالي للبطولات".

وشدد القادري على أن الجماهير التونسية في قطر هي "نقطة قوة تونس في البطولة" وقال :" لقد لمسنا الحضور الجماهيري الكبير ومساندة المنتخب في البطولة العربية الأخيرة التي أُقيمت العام الماضي هنا في قطر" ، مؤكداً أن الجماهير أكبر محفز للمنتخب وهي اللاعب رقم 12.

وتوجه في ختام المؤتمر برسالة إلى الجماهير التونسية مؤكداً فيها أن المنتخب يلعب المونديال من أجل تقديم مستويات تؤكد تفوق كرة القدم التونسية وتشرف بلدهم وتحقيق نتائج تُسعد الجماهير التي تقف من ورائهم في كل البطولات.

من ناحيته، قال اللاعب عصام الجبالي لاعب المنتخب التونسي إن مباراة الغد صعبة على المنتخبين ولكن منتخب تونس قادر على تقديم مباراة جيدة وعلى تحقيق الفوز.

وأضاف أن المنتخب في هذه البطولة "يطمح لتجاوز مرحلة المجموعات والتأهل إلى الأدوار الإقصائية"، مشيراً إلى أنه يعرف المنتخب الدنماركي جيداً لأنه يلعب محترفاً في أحد أندية الدوري الممتاز في الدنمارك.

وتابع :" إقامة البطولة في قطر تمنحنا شعوراً بأن البطولة تُقام على أرض تونس" ووجه الجبالي الشكر لقطر على حسن التنظيم الذي شرف كل العرب"، مجدداً التأكيد على أن المنتخب التونسي يضم عناصر قادرة على صنع الفارق في جميع المباريات.

وتمثل المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي نجاحاً كبيراً للمنتخب التونسي، بعدما غاب عن نسختي 2010 و2014.

وسيلتقي المنتخب التونسي منتخب أستراليا على استاد الجنوب يوم 26 نوفمبر الحالي، ومن ثم فرنسا يوم 30 نوفمبر، على استاد المدينة التعليمية في آخر مبارياتها بدور المجموعات.

البنك الأهلي
موقع السلطة المنتخب الدنماركى كأس العالم المنتخب التونسي
tech tech tech tech
CIB
CIB