موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هل تفتح ودية بلجيكا باب الاحتراف الأوروبي أمام أكرم توفيق؟

أكرم توفيق
أكرم توفيق

استحق أكرم توفيق، لاعب الأهلي والمنتخب الوطني، الإشادة الكبيرة التى حصل عليها بعد مستواه الرائع الفراعنة فى ودية بلجيكا، مساء أمس، والتى حسمها منتخبنا بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وقدم أكرم توفيق عرضاً رائعاً فى المباراة التي أقيمت باستاد جابر الأحمد بالكويت، وكان له دور كبير فى الفوز الثمين الذى حققه المنتخب الوطني على نظيره البلجيكي.

وشهدت مباراة مصر وبلجيكا لقاءً خاصًا بين أكرم توفيق وبين ثنائي منتخب بلجيكا يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد، وإدين هازارد لاعب الملكي، ونجح أكرم توفيق فى إيقاف ثنائي بلحيكا، من المرور حتى الدقيقة 76، ليتمكن كاراسكو في الاختراق، وتمرير كرة عرضية لزميله لويس اوبندا، ليتم إيداعها داخل شباك محمد الشناوي.

مستوى أكرم توفيق في مباراة بلجيكا يُعد إستكمالاً للمستوى الجيد الذي يُقدمه اللاعب الفترة الماضية مع الأهلي وتحوّله إلى أحد مفاتيح اللعب في القلعة الحمراء ومنتخب مصر.

ونجح أكرم توفيق فى العودة لمستواه السابق الذى كان عليه قبل الإصابة بالرباط الصليبي، بل إن مستواه حالياً أفضل مما كان عليه قبل الصليبي الذى تعرض له فى يناير من العام الماضي وتسبب فى غيابه عن الملاعب قرابة الثمانية أشهر.

ولعب أكرم توفيق دوراً فى الانتصارات التى حققها الأهلي هذا الموسم بعدما فاز على الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب وإياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا برباعية نظيفة (هدف فى الذهاب وثلاثة في الإياب)، كما ساهم فى فوز الأهلي بالسوبر المحلي على حساب الزمالك بالفوز عليه بثنائية نظيفة بالإمارات بجانب تحقيق 3 انتصارات محلية فى الدوري أمام الإسماعيلي وأسوان والداخلية.

ويتساءل كثيرون عن إمكانية احتراف أكرم توفيق فى أوروبا بعد مستواه الجيد مع الأهلي والمنتخب الوطني، خاصة أن اللاعب مازال صغير السن (25 عاماً).

 

 

 

البنك الأهلي
اكرم توفيق الاهلي منتخب مصر اخبار الرياضة المصرية احتراف اكرم توفيق اكرم توفيق وكاراسكو اكرم توفيق وهازارد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB