موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميسي: والدي كان يعتقد أنني سأكون فتاة عندما كنت في بطن أمي

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تحدث الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في حوار صحفي عن أسرته وفترة تواجده مع نادي برشلونة الإسباني.

تصريحات ليونيل ميسي

وقال النجم الأرجنتيني: عندما كانت أمي حاملا بي، كان والدي مقتنعا بأنني سأكون فتاة، كانوا قد اختاروا اسم بنت بالفعل، تركت عائلتي وأصدقائي للذهاب إلى برشلونة، كان تغييرا صعبا، تعلمت وتطورت كثيرا في برشلونة.

وأضاف ليو: القدوم إلى برشلونة كان تغيير استثنائي حتى على مستوى كرة القدم. في الأرجنتين عندما كنا نتدرب كان التركيز قليل على الكرة، والتركيز الأكبر على الركض، في برشلونة التركيز الكامل على العمل مع الكرة".

واكمل ميسي: والدي يقول إنه منذ أن كان عمري سنتين كنت أتقاتل مع أبناء عمومتي وإخوتي الكبار، كنت أريد أن ألعب كرة قدم معهم، لكن لم يكونوا يسمحوا لي بالدخول بسبب فارق السن، ‏وفي المدرسة، المعلمون كانوا يهددوني بكرة القدم، وإذا حصلت على درجة سيئة في الامتحان يحرموني من لعب الكرة، أتذكر يوما ما والدي قال لي إنه لا توجد مشكلة إذا أردت العودة إلى الأرجنتين، لكني رفضت، كنت أريد النجاح في برشلونة.

واختتم: ‏عندما انضممت إلى برشلونة، كان ذلك رائعا بالنسبة لي، وأعطوني ملابس وحذاء وكل شيء، حتى في التدريب أعطوني كرة لوحدي، لم يكن قد سبق لي وأن رأيت شيء كهذا، كنت منبهرا اليوم، من الصعب على طفل يبلغ من العمر 10 أو 11 سنة أن يلعب كرة قدم في الشارع، لعدة أسباب انعدام الأمان أولًا، أيضا توفر البلايستيشن والآي باد وما إلى ذلك.

البنك الأهلي
ليونيل ميسي باريس سان جيرمان برشلونة ميسي منتخب الأرجنتين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB