موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ارتفاع وقت استخدام الأطفال للهواتف المحمولة بنسبة 50% خلال جائحة كورونا

صحة وطب  أرشيفية
صحة وطب أرشيفية

ارتفع مقدار الوقت الذي يقضيه الصغار أمام الشاشات كل يوم بما يزيد عن 50% خلال جائحة فيروس كورونا، وهو ما يعادل ساعة وعشرين دقيقة إضافية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

عمليات الإغلاق خلال جائحة كورونا

عمليات الإغلاق وإغلاق المدارس التي تمت في أوائل عام 2020، أثرت على أكثر من 1.5 مليار طفل حول العالم، وهو تحول كبير في روتين حياتهم اليومية ونظام التفاعلات الاجتماعية مع أقرانهم.

ووفقًا لـ ديلي ميل، ارتفع متوسط ​​الاستخدام اليومي للشاشة من قبل الأطفال بنسبة 52% خلال الوباء، وهو ما يوضح إضافة 84 دقيقة على الوقت الأساسي، وهو 162 دقيقة يقضونها يوميًا على الشاشات.

جدير بالذكر أن استخدام الأجهزة الرقمية ليس في حد ذاته خطرًا، لكن وقت الشاشة غير الخاضع للإشراف يمكن أن يكون له آثار طويلة الأمد على الصحة العقلية والبدنية للطفل، حيث يمكن أن يتسبب وقت الشاشة الطويل في إجهاد العين والجسم، وكذلك الإصابة بالأرق وضعف القدرات المعرفية.

كما تم ربط الوقت الزائد على الأجهزة الرقمية بتقلص النشاط البدني وزيادة السمنة، فضلًا عن تدني احترام الذات وضعف مهارات التنشئة الاجتماعية.

أدت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى موجة من الإغلاق الكبير في جميع أنحاء العالم، بهدف الحد من تفشي الفيروس ومحاولة احتوائه الذي أجبر المدارس على الإغلاق، وكذلك عزل المواطنين عن بعضهم البعض.

 

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا استخدام الاطفال للهواتف ​​الاستخدام اليومي للشاشة الأجهزة الرقمية الأرق
tech tech tech tech
CIB
CIB