موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. قرعة دوري أبطال أوروبا.. موقعة نارية بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، التي أقيمت في مدينة نيون بسويسرا، عن موقعة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالمانى.

 

مواعيد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وينتظر أن تقام مباريات ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا، في شهر فبراير ومارس من العام المقبل، حيث ستكون مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل 2023.

مواعيد الأدوار الإقصائية فى دوري أبطال أوروبا

بينما تأتي مواعيد الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي: 17 مارس 2023

مباريات الدور ربع النهائي: 11/12 و18/19 أبريل 2023

مباريات الدور نصف النهائي: 9/10 و 16/17 مايو 2023

المباراة النهائية: 10 يونيو 2023

قرعة دوري أبطال أوروبا

وبدأت مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا بمدينة نيون بسويسرا، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، وذلك عبر القناة الرسمية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" على موقع "يوتيوب"، وأيضا على قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة.

قرعة دوري ابطال أوروبا.. الفرق المتأهلة

ونجح 16 فريقا فى حسم التأهل لمنافسات الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعدما تخطت العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز مرحلة المجموعات.

وصعدت 8 أندية في صدارة المجموعات وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الستة عشر بعد تواجدها فى الوصافة وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

يذكر أن لوائح بطولة دوري أبطال أوروبا تنص على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
قرعة دوري ابطال اوروبا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB