موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد الخطيب: معشوق كل الأهلاوية وحبيب الملايين

موقع السلطة

احتفل النادي الأهلي بعيد ميلاد الأسطورة محمود الخطيب نجم الفريق السابق ورئيس النادي الحالي والذي يحتفل اليوم الأحد بعيد ميلاده الـ68.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة للأسطورة وكتبت عليها: نحتفل اليوم بعيد ميلاد الأسطورة التاريخية محمود الخطيب.. معشوق كل الأهلاوية وحبيب الملايين .. كل سنة وأنت طيب يا بيبو.

ولد محمود إبراهيم الخطيب في 30 أكتوبر سنة 1954 في إحدى القرى التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، ثم انتقل مع أسرته إلى القاهرة وانضم لنادي النصر بمصر الجديدة، وعندما بلغ الخامسة عشر من عمره بات اسمه يتردد في مجال الكرة خاصة خلال مشاركته في دوري المدارس قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي وهو في سن 16 عاما لتبدأ رحلته مع النجومية في القلعة الحمراء.

وسريعا ما لمع الصغير الموهوب ليتم تصعيده للفريق الأول ليلعب أولى مبارياته الرسمية أمام نادي البلاستيك في 15 أكتوبر عام 1972، وفي نفس المباراة سجل أول أهدافه ليخطف الأنظار وتتوالى الأهداف في الدوري حتى وصل عدد أهدافه يوم اعتزاله إلى 108 أهداف في بطولة الدوري سجّلها هلا 199 مباراة بالقميص الأحمر خلال 17 سنة من مسيرته مع نادي القرن.

البنك الأهلي
موقع السلطة الكابتن محمود الخطيب عيد ميلاد الخطيب النادي الاهلي الأهلى
tech tech tech tech
CIB
CIB