موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

باريس سان جيرمان يحقق فوزا مثيرا على تروا ويعزز صدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

حقق باريس سان جيرمان، فوزا صعبا على ضيفه فريق تروا، بنتيجة 4 - 3، فى المباراة المثيرة التى جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الفرنسي موسم 2022-2023.

كان فريق تروا البادئ بالتسجيل عن طريق ماما بالدى، بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار دوناروما حارس باريس سان جيرمان.

وتعادل الفريق الباريسي عن طريق لاعبه الإسباني كارلوس سولير فى الدقيقة 24، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم البرازيلى نيمار، أنفرد على أثرها بالمرمى، راوغ الحارس ووضعها فى الشباك.

وفى الشوط الثانى، عاد ماما بالدى لتسجيل ثانى أهداف فريق تروا فى الدقيقة 52، ولكن رد باريس سان جيرمان سريعا بهدف التعادل عن طريق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فى الدقيقة 55، من تسديدة رائعة سكنت على يسار الحارس. ومنح النجم البرازيلى نيمار التقدم للفريق الباريسي فى الدقيقة 62، وعزز كيليان مبابي من تقدم باريس سان جيرمان، بإضافة الهدف الرابع فى الدقيقة 77، من ركلة جزاء، وسجل أنتي بالافيرسا هدف تروا الثالث فى الدقيقة 88.

وعزز باريس سان جيرمان صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 35 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس الوصيف برصيد 30 نقطة، بينما تجمد رصيد تروا عند 13 نقطة فى المركز الحادي عشر.

 

وخاض باريس سان جيرمان المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: سيرجيو راموس، ماركينيوس، بريسنيل كيمبيمبي، بيرنات

خط الوسط: ماركو فيراتي، سولير، فيتينها

خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابي، نيمار دا سيلفا.

 

ويتربع باريس سان جيرمان على عرش صدارة الدوري الفرنسي برصيد 32 نقطة، بينما يقع فريق تروا في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

ويدخل باريس المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد أن فاز على نظيره مكابي حيفا بنتيجة 7-2، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة باريس سان جيرمان ميسي نيمار مبابى الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان ضد تروا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB