موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. مصر تعلن حصولها على قرض من صندوق النقد الدولي بـ3 مليارات دولار

الدولار
الدولار

قالت سيلين آلار، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، إن السلطات المصرية والصندوق توصلا إلى اتفاقية لمدة 6 أشهر؛ لتمويل الموازنة المصرية بـ3 مليارات دولار.

وأضافت خلال مؤتمر صحفى الآن، مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى، أن البنك النقدى يقر الاتفاقية قريبا، لافتة إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت لها تأثيرات على العالم.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماع استثنائي صباح اليوم الخميس، رفع سعر الفائدة على الجنيه بمقدار 200 نقطة أساس.

وأوضح المركزي، في بيان، إنه تقرر رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13,25%، و14,25%، و13,75%، على الترتيب.

اقرأ أيضاً اسعار الفاكهة اليوم الخميس عند التاجر.. «البرتقال بكام النهاردة» ارتفاع صاروخي لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات.. والرئيسي يقفز 3.63% «معلومات الوزراء»: قطاع الكهرباء المصري يحقق قفزات ملحوظة أسعار زيت الطعام اليوم الخميس.. قفزة عالمية وثبات محلي اسعار اللحوم اليوم الخميس في المزرعة.. «البقري بكام النهاردة» بعد تحرير الصرف.. ارتفاع أسعار العملات العربية اليوم الخميس أسعار البيض اليوم الخميس بالمزرعة.. «مفاجأة في سعر الكرتونة» ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 27-10-2022.. بكام عيار 21؟ اعرف أسعار القمح اليوم الخميس في مصر قفزة في أسعار الذرة اليوم الخميس بالسوق المحلي وزير الإنتاج الحربي يستقبل وفد «رينو الفرنسية» ووكيلها بمصر لبحث سبل التعاون اعرف أسعار السكر اليوم في مصر بعد الانخفاضات الأخيرة

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة صندوق النقد الدولي مصر رئيس الوزراء محافظ البنك المركزي سعر الفائدة قرض صندوق النقد
tech tech tech tech
CIB
CIB