موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

قبل عرضه في مصر.. 6 معلومات عن فيلم بنات عبد الرحمن

بنات عبد الرحمن
بنات عبد الرحمن

بعد ساعات ينطلق العرض الخاص والأول للفيلم الأردني الذي يحمل اسم «بنات عبد الرحمن» بدور العرض السينمائية المصرية وذلك عقب إطلاقه التجاري الناجح في عدة دول عربية أبرزها «تونس، الإمارات، الكويت، والمملكة العربية السعودية».

ويبدأ فيلم بنات عبد الرحمن رحلته في دور العرض المصرية بداية من اليوم الإثنين 24 أكتوبر الجاري بحضور مخرجه العمل زيد أبو حمدان وبطلته النجمة صبا مبارك والمنتجة آية وحوش، بالإضافة لعدد من النقاد والإعلاميين والفنانين.

وقبل إستقبال الشاشات الذهبية المصرية للفيلم الليلة نستعرض خفايا ومعلومات عن «بنات عبد الرحمن»:

بنات عبد الرحمن هن أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسرارًا جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى MAD وLagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.افتتح الفيلم مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

وفاز أيضًا بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييجو بأمريكا.

وتم عرضه بدار الأوبرا ضمن فعاليات الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وحصل على إشادات واسعة من قبل الجمهور والنُقاد.. تم إطلاق بنات عبد الرحمن في السينمات الأردنية لـ 8 أسابيع على التوالي في سابقة هي الأولى.

البنك الأهلي
موقع السلطة بنات عبد الرحمن دور العرض السينمائية زيد أبو حمدان فيلم بنات عبد الرحمن فيتو مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
tech tech tech tech
CIB
CIB