موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

7 قرارات منتظرة تتحكم في الأسواق العالمية خلال الأسبوع المقبل

الأسواق العالمية
الأسواق العالمية

تنتظر الأسواق العالمية عدد من التقارير المختلفة، والتي قد تؤثر بشكل كبير على حركة السلع وتوجهاتها، ما بين ارتفاع وانخفاض.

ونستعرض خلال التالي، أهم التقارير المنتظرة خلال الأسبوع المقبل:

- تقارير مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تكشف عن تضخم واسع النطاق، ودعم للتوقعات بمسار متشدد في رفع أسعار الفائدة بالاتساق مع البيانات القوية لتقارير سوق الوظائف.

اعدام الكتاكيت يحرك بيان عاجل: مليونا طن اعلاف بالموانئ تنتظر الافراج الجمركى برلماني يطالب بإجراءات جادة للسيطرة على الأسواق لمواجهة آثار التضخم طلب إحاطة لاتخاذ 8 قرارات عاجلة لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار

-ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بنسبة 0.4% الشهر الماضي وبنسبة 8.2% على أساس سنوي، ومعدل التضخم الأساسي الذي يستثني العناصر المتقلبة يرتفع بنسبة 0.6% على أساس شهري.

-مؤشر أسعار المنتجين يقفز بمعدلات أعلى من التوقعات مسجلاً نموًا بنسبة 0.4% على أساس شهري وبنسبة 8.5% على أساس سنوي.

-استقرار الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر بالتزامن مع ارتفاع الأسعار ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى.

-أداء الاقتصاد البريطاني كان دون التوقعات، إذ انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% على أساس شهري وسط أزمة تكلفة المعيشة التاريخية.

-انخفاض سندات الحكومة البريطانية واستمرار تذبذبها بعد الإعلان عن خطة مالية تضمنت تخفيضات ضريبية بقيمة 18 مليار جنيه إسترليني والتي تم التراجع عنها لاحقًا.

-رئيسة الوزراء البريطانية تقيل وزير المالية كواسي كوارتنج يوم الجمعة على خلفية ردود الأفعال السلبية التي ترددت أصداؤها في الأسواق على مدار عدة أسابيع تجاه خطته المقترحة.

البنك الأهلي
ارتفاع الأسعار أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB