موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 08:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ملخص وأهداف مباراة نابولي ضد أياكس 4-2 فى دوري أبطال أوروبا

نابولي ضد أياكس
نابولي ضد أياكس

حقق نادي نابولي الإيطالي فوزاً مستحقاً على حساب نظيره أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-2، وضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف فريق نابولي عن طريق هيرفينج لوزانو، جياكومو راسبادوري، وكافاراتسخيليا (ضربة جزاء)، وفيكتوري أوسيمين في الدقائق 4، 16، 62، و90 على التوالى، بينما سجل دافي كلاسن، وستيفن بيرجوين (ضربة جزاء) هدفي أياكس في الدقيقتين 49، و83 من عمر اللقاء. بهذه النتيجة واصل نابولي صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة والعلامة الكاملة، جمعها من الفوز في 4 مباريات وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 4.

بينما تواجد أياكس في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن الهدف الافتتاحي لهيرفينج لوزانو الذي بعد 3:26 هو أسرع هدف تتلقاه شباك أياكس في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2005 ، عندما سجل فريدي ليونجبرج لصالح أرسنال بعد 1:19.

كما أكدت الشبكة أن أياكس تلقى هدفين في أول 16 دقيقة من مباراة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق.

واكتسح نابولي نظيره أياكس أمستردام في عقر داره، بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

البنك الأهلي
نابولي

آخر الأخبار

CIB
CIB