موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 08:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هل تنخفض الحرارة 12 درجة؟ الأرصاد تجيب | فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف بدأ في شهر سبتمبر، ومع دخول شهر أكتوبر بدأ تغير في حالة الطقس وانخفاض في درجات الحرارة وخاصة في ساعات الليل.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الطقس يميل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والأولى من الصباح، مؤكدة: "من المتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة غدًا وبعد غد على المناطق الشمالية والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والمنصورة وبورسعيد".

وأضافت: "بداية من يوم السبت المقبل هناك منخفض جوي بدأ يتكون في طبقات الجو العليا وعلى البحر المتوسط وهذا قد يؤدي إلى عدم الاستقرار وهطول أمطار على الدلتا والسواحل الشمالية والقاهرة، وهذه تكون أول حالة عدم استقرار لموسم خريف عام 2022".

وعن انخفاض درجات الحرارة 12 درجة، أوضحت: "هذا غير صحيح ولكن سيكون هناك انخفاض ولكن ما بين 2 إلى 3 درجات، والجميع سيشعر بإختلاف فى حالة الطقس ويجب ارتداء ملابس خريفية".

طقس غدا

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا، ويسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على جنوب البلاد، لطيف ليلًا، ويسود طقس مائل البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وحذرت الأرصاد من شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويسود طقس مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، شمال الصعيد وجنوب الصعيد، ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

البنك الأهلي
CIB
CIB