موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 08:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ميلاد عمرو دياب وأنور وجدي.. أحداث وقعت في 11 أكتوبر

ثقافة  أنور وجدي
ثقافة أنور وجدي

تحل اليوم ذكرى وقوع العديد من الأحداث على مدار سنوات متعددة، ففي مثل هذا اليوم 11 أكتوبر عام 1961، ولد الفنان عمرو دياب الذي يتمتع بجمهور كبير وله جمهور عريض، وهو من مواليد محافظة بورسعيد.

طرح عمرو دياب الكثير من الألبومات منها: معدي الناس، أنا غير، سهران، أحلى وأحلى، الليلة، وغيرها الكثير من الألبومات التي لاقت تفاعلا وقبولا كبيرا لدى الجمهور.

ميلاد كمال الطويل

وفي مثل هذا اليوم 11 أكتوبر عام 1923 ولد الملحن المعروف كمال الطويل، الذي لحن الكثير من أغنيات الفنان الكبير عبد الحليم حافظ.

من أهم الأغاني التي لحنها كمال الطويل لعبد الحليم حافظ: الحلو حياتي، هيّ دي هيّ، قولوله الحقيقة، بتلوموني ليه، في يوم في شهر في سنة، الحلوة، بلاش عتاب، وهي آخر أغنية عاطفية غناها عبد الحليم من ألحان كمال الطويل: صدفة، في يوم من الأيام، بعد إيه، وغيرها الكثير من الأغاني، وتوفي كمال الطويل في عام 2003.

ميلاد رفعت السعيد

وتحل اليوم أيضا ذكرى ميلاد السياسي اليساري رفعت السعيد المولود في 11 أكتوبر 1932، ترأس حزب التجمع خلفًا لخالد محيي الدين، حصل على شهادة الدكتوراه في تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا وكان نائب سابق في مجلس الشورى المصري.

عرف عن رفعت السعيد المعارضة، وله الكثير من المؤلفات السياسية منها مثل: حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟ وضد التأسلم، تأملات في الناصرية، مجرد ذكريات، عمائم ليبرالية.

ميلاد أنور وجدي

وتحل اليوم أيضا ذكرى ميلاد الفنان أنور وجدي الذي جاء إلى الدنيا في 11 أكتوبر عام 1904، وقدم الكثير من الأعمال سينمائية منها فيلم ليلى بنت الريف، فيلم العزيمة، فيلم بنت الأكابر، فيلم حبيب الروح، فيلم الأستاذ شرف، وغيرها الكثر من الأفلام، وتوفي عام 1955.

البنك الأهلي

آخر الأخبار

CIB
CIB