موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 09:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة

سيارات  الزجاج الأمامي للسيارة
سيارات الزجاج الأمامي للسيارة

يعد الزجاج الأمامي للسيارة من أهم الأجزاء بها، والتي يجب الحفاظ عليها، ففي حالة تعرض الزجاج للكسر خاصة في أثناء السير بالسيارة على سرعات متوسطة وعالية سيكون هناك خطرًا على حياة السائق والركاب.

ويجعل الكثير من سائقي السيارات كيفية تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة والحفاظ عليه، وأحيانًا يهملونه بلا قصد، ولذلك سنقدم لكم في السطور التالية نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة.

نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة

وبسبب أهمية الزجاج الأمامي للسيارة، يحب علي سائقي السيارات الحفاظ على، ولذلك نرصد في السطور التالية نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة، والتي جاءت كالآتي

تجنب أشعة الشمس

تعد من أهم نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة، فيجب علي سائقي السيارات تجنب إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر خصوصًا في فصل الصيف، وذلك لأن أشعة الشمس تؤثر على الزجاج الأمامي للسيارة وتماسكه.

في حال اضطر السائق إلي إيقاف السيارة في الشمس، يفضل عندها استخدام غطاء السيارة أو واقي الزجاج الأمامي للحد من الأضرار.

إصلاح الخدوش

تظهر الخدوش على زجاج السيارة الأمامي نتيجة لارتطام الأتربة الموجودة في الهواء بزجاج السيارة، ويمكن علاج هذه الخدوش دون الحاجة إلى تغيير الزجاج كاملًا، ولكن في حال تجاهل هذه الخدوش وعدم إصلاحها ستتمدد وتصبح أعمق وأكبر من ذي قبل حتى تصل إلى مرحلة الكسر، وحينها سيضطر السائق إلى تبديل الزجاج الأمامي للسيارة كاملا.

الزجاج الأمامي للسيارة

ولتجنب ذلك حاول التخلص من خدوش زجاج السيارة في المنزل بطرق سهلة فور ظهورها، وإن لم تتمكن من ذلك فيمكنك الذهاب إلي مركز الصيانة للتخلص من الخدوش.

تنظيف الزجاج

تعد من أهم نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة، حيث يجهل الكثير من سائقي السيارات كيفية تنظيف الزجاج بطريقة صحيحة، فاستخدام المواد الكيميائية القوية بإمكانها تدمير سطح الزجاج الأمامي، كما أن استخدام الأقمشة الخشنة يتسبب بخدش الزجاج، لذلك من الضروري استخدام مواد تنظيف خاصة وقطعة قماش ناعمة عند تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة.

تجنب إغلاق الأبواب بقوة

هناك العديد من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها سائقي السيارات، والتي قد تلحق الضرر في الزجاج الأمامي، ويعد إغلاق الأبواب بقوة أبرزها، فهذا التصرف لن يلحق الضرر في الأبواب فقط إنما النوافذ والزجاج الأمامي وأيضًا.

تغيير مساحات الزجاج

تعد من أهم نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة، حيث تحتك المساحات بشكل مباشر مع الزجاج الأمامي، وفي حال كانت تالفة أو ليست بحالة جيدة، فإن ذلك سيتسبب بخدش الزجاج بمرور الوقت، لذلك يجب تغيير المساحات فور الشعور بأنها تصدر أصوات عند استعمالها أو لا تنظيف الزجاج بشكل جيد.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر الزجاج الأمامي للسيارة الزجاج الأمامي نصائح للحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة سيارات أخبار السيارات facebook twitter whats
CIB
CIB