موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 02:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

من القرفة حتى الزبادي..أطعمة هامة تخفض مستويات السكر في الدم

صحة وطب  السكري
صحة وطب السكري

مرض السكري هو أحد الحالات الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأفراد، وهو من نوعين أول وثاني، حيث أن النوع الأول من مرض السكري هو حالة من أمراض المناعة الذاتية، بينما يكون داء السكري من النوع الثاني يتطور عادةً مع تقدم العمر، وفي كلتا الحالتين، لا يستجيب الأنسولين في الجسم مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع مستويات السكر.

 

ومن المهم مراقبة مستويات السكر في الدم، لأنه إذا كانت غير منضبطة، يمكن أن تسبب تلفًا للأعضاء، ويمكن أيضًا تناول بعض الأطعمة التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، وفقًا لـ صحيفة تايمز ناو.

أطعمة تخفض مستوى السكر في الدم

البذور

تحتوي بذور الشيا وكذلك بذور الكتان وغيرها، على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف الموجودة فيها والتي تساعد في خفض نسب السكر في الدم.

 

المكسرات

وهناك أنواع عديدة من المكسرات، ويمكن أن يساهم تناولها بكميات محدودة في السيطرة على مستوى السكر في الدم، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والدهون الصحية، والتي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم.

 

القرفة

بهارات القرفة رائعة لمرضى السكري، حيث تساعد المركبات الموجودة فيها على تقليل نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها فوائدها الأخرى للعديد من الحالات الصحية.

 

الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، والتي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، لذلك يمكن تناول الزبادي كوجبة خفيفة أو تضمينه في وجباتك.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مرض السكري أطعمة تخفض مستوى السكر الانسولين الزبادي القرفة facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB