موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

خطفه الموت.. محطات بحياة محمد عبدالوهاب في ذكرى ميلاده

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

تحل اليوم ذكرى ميلاد محمد عبدالوهاب لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، والذي ولد في الأول من أكتوبر عام 1983.
محمد عبدالوهاب خطف قلوب جماهير الكرة المصرية بعد أدائه الرائع مع النادي الأهلي ومنتخب مصر وذلك قبل وفاته في 31 أغسطس عام 2006، متأثرًا بأزمة قلبية خلال تدريبات الأهلي.
وتوج عبد الوهاب بـ 10 بطولات منها 7 بطولات مع الأهلى و3 بطولات مع المنتخبات، وشارك مع الأهلى فى 26 مباراة للدورى العام و9 مباريات بدوري أبطال إفريقيا.

كما شارك فى مباراة السوبر الإفريقية التى فاز بها الأهلى عام 2006.


مشوار محمد عبدالوهاب

بدأ محمد عبدالوهاب مشواره الكروي وهو في الرابعة عشر من عمره بمركز شباب سنورس، ثم رشحه مدربه للذهاب إلى اختبار البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين بالزمالك لمدة 4 أشهر، ولكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك نظرًا لكونه "أهلاوي مُتعصب" فانتقل "عبدالوهاب" لمركز شباب الألومنيوم.

وتألق "عبدالوهاب" في صفوف "الألومنيوم"، وكان تألقه سببًا في اختيار الكابتن حسن شحاته المدير الفني لمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب في بوركينافاسو.

وواصل "عبد الوهاب" تألقه مع المنتخب، وأحرز هدفًا حاسمًا في شباك أصحاب الأرض في مباراة الدور قبل النهائي من ركلة حرة مباشرة.
وخلال كأس العالم، انجذبت أنظار نادي "الظفرة" الإماراتي الذي كان يلعب في الدرجة الثانية إلى "عبدالوهاب"، وضموه من "الألومنيوم" لمدة 4 أعوام، ولم يلحق أن يرتدي قميص "الظفرة "حيث أعاره النادي في الموسم الأول إلى "إنبي" ثم ضمه الإيطالي ماركوتارديللي للمنتخب الأول استعدادًا لتصفيات كأس العالم، وسدد عبد الوهاب هدفًا في شباك السودان في مستهل مباريات التصفيات.

وعقب تألق "عبدالوهاب" في كأس العالم، سارع النادي الأهلي إلى استعارته لمدة موسمين من الظفرة، ولكنه لم يشارك طوال الموسم الأول مع الفريق سوى في شوط واحد أمام "أسمنت أسيوط" وتم استبداله بعد فترة قصيرة من المباراة.

وفي الموسم الثاني لـ«عبدالوهاب»، مع «الأهلي» بدأ يدخل تشكيلة «الأهلي» لوقت أكبر حتى جاءت مبارة «الأهلي» و«النجم الساحلي» في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نوفمبر 2005 عندما دخل بديلًا لـ«جيلبرتو» بعد مرور 10 دقائق فقط من المباراة.

وقاد اللاعب الراحل الجبهة اليسرى للأهلي في النصف الثاني من موسم 2005 – 2006، حتى فارق الحياة في 31 أغسطس من عام 2006، إثر إصابته بأزمة قلبية خلال مران الأهلي، عن عمر ناهز الـ 23 عامًا.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الأهلي الكابتن حسن شحاتة بدوري ابطال افريقيا النادي الأهلي حسن شحاته محمد عبدالوهاب

آخر الأخبار

CIB
CIB