موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

احذر.. علامات تدل على تلف مضخة الوقود بسيارتك

سيارات  مضخة الوقود
سيارات مضخة الوقود

مضخة الوقود من أهم الأجزاء الموجودة في السيارات، حيث تضخ الوقود بتدفق عالي، بهدف الحصول على أفضل احتراق ممكن للسيارة، لذلك من الضروري الحفاظ على مضخة الوقود في سيارتك، وتغييرها في حال اقتربت من التلف.

أسباب تلف مضخة الوقود في السيارات

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف مضخة الوقود في السيارات، وعلى ملاك السيارات الانتباه لها، لتجنب تعطل السيارة على الطريق.

علامات تلف مضخة الوقود في السيارات، حيث تأتي على النحو التالي:

مضخة الوقود قد يلاحظ السائق، حدوث اهتزازات في محرك السيارة، وهو ما يعد مؤشر هام لضرورة فحص مضخة الوقود.تقطيع في أثناء سير السيارة.علاوةً على ضعف عزم السيارة على الطريق.مواجهة بصعوبة في تشغيل السيارة.كما يمكن أن يتوقف المحرك عن العمل بشكل مفاجئ.

نصائح للحفاظ على طرمبة البنزين

وفيما يلي نصائح هامة للحفاظ على مستوى أداء طرمبة البنزين (مضخة الوقود) في السيارة:

مضخة الوقود ابتعد عن الضغط على مسدس البنزين للداخل حتي لا ترتفع الرواسب في المضخة.علاوةً على ضرورة تنظيف تانك البنزين لتجنب تلف الطرمبة.بينما ينبغي إغلاق محرك السيارة تمامًا والانتظار قبل وضع البنزين في خزان الوقود.بالإضافة إلى أهمية تزويد السيارة بالبنزين قبل أن يوشك على الانتهاء، حيث يعتبر من أهم نصائح للحفاظ على طرمبة البنزين.

البنك الأهلي
مضخة الوقود تلف مضخة الوقود أسباب تلف مضخة الوقود طرمبة البنزين نصائح للحفاظ على طرمبة البنزين سيارات أخبار االسيارات صيانة السيارات
CIB
CIB