موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 11:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أول يوم مدارس.. طلاب الصف الأول بالمدارس الحكومية بالمنيا كاملو العدد

استقبال طلاب الصف الأول الابتدائي بمدارس المنيا
استقبال طلاب الصف الأول الابتدائي بمدارس المنيا

اصطف طلاب الصف الأول الابتدائي في الطابور المدرسي، صباحي ومسائي، وسط صيحات “تحيا مصر”، داخل المدارس الحكومية بمحافظة المنيا.

حيث بدأ اليوم بتوافد أولياء أمور طلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية التي تعمل يوم السبت دون الأحد، وتم تسليم الكتب المدرسية للطلاب استعدادًا لبدء العملية التعليمية داخل مدارس الإدارات التسع بالمحافظة.

يأتي ذلك في ظل تشديدات مديري المدارس على الطلاب بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتعليم الأطفال على أساسيات المدرس وقواعدها.

وفى هذا السياق، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا: إن المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة، لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

الصف الأول الإبتدائي

مشددًا على ضرورة استنفار كافة جهود الأجهزة التنفيذية المنوطة بالعملية التعليمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى ونهو كافة الإجراءات الواجب اتخاذها بجميع مدارس المحافظة، وتلافي كافة الملاحظات، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات التعليمية، موجِّهًا باستمرار عمل غرف العمليات بالإدارات التعليمية، وديوان المديرية، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية لمواجهة أي طارئ.

 

هيئة الأبنية التعليمية

كلَّف المحافظ، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، بسرعة إنهاء كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة والدهانات، ورفع التشوينات ومخلفات أعمال الصيانة، الموجودة داخل نطاق المدارس، موجهًا مديري الإدارات التعليمية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية التسع، بتكثيف المرور على كافة المدارس للتأكد من تلافى أي سلبيات أو ملاحظات واستكمال كافة الاحتياجات، وإجراءات السلامة والحماية المدنية.

لجنة من الكهرباء والإدارة الهندسية والتفتيش

ومشيرًا الى أنه تم تشكيل لجنة من الكهرباء والإدارة الهندسية والتفتيش الهندسي، وبرئاسة رؤساء الوحدات المحلية، لمراجعة كافة الوصلات الكهربائية، تلافيًا لأي أخطار، إلى جانب عقد اجتماعات مع مديري المدارس لمراجعة كافة التعليمات والتنبيهات الخاصة بخطة المحافظة للعام الدراسي القادم.

مديرو الإدارات التعليمية

وفي السياق نفسه، وجه المحافظ، مديري الإدارات التعليمية بالتنسيق مع مديري المدارس لمراجعة، صيانة التخوت والكراسي ولمبات الإضاءة، ودورات المياه وصيانتها، مع التأكد من توافر الكتب المدرسية، لكافة المراحل التعليمية، وعدم ربط استلام الكتب الدراسية بالمصروفات.

 

فيروس كورونا

كما وجَّه المحافظ، مديرية الصحة، بوضع خطة جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأي أمراض أخرى معدية، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، بما يضمن سلامة الطلاب.

البنك الأهلي
المنيا محافظة المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم
CIB
CIB