موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تسريب جديد.. برشلونة جعل بيكيه المدافع الأغلى فى العالم براتب 142 مليون يورو

بيكيه
بيكيه

واصلت صحيفة "الموندو" الإسبانية كشف عدد من التسريبات عن عقود نجوم فريق برشلونة، فبعد أن عرضت كواليس مفاوضات إدارة البارسا مع نجمها السابق ليونيل ميسي، هذه المرة تكشف عن عقد خيالى لجيرارد بيكيه، يجعله اللاعب الأغلى فى العالم.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إنه فى عام 2018، جعل خوسيه ماريا بارتوميو رئيس نادى برشلونة السابق، بيكيه أغلى مدافع في العالم براتب 142 مليون على 5 سنوات، حيث طلب اللاعب في ذلك الوقت راتب أعلى من راموس، كما أن الرقم المذكور سلفا قد يزداد مع المتغيرات اذا تحققت.

وأضافت الصحيفة أنه في عام 2020 قام بيكيه بتأجيل راتبه المتفق عليه في عقده القديم، الراتب الذي كان يجب أن يدفعه برشلونة في المواسم اللاحقة كالتالي:

موضوعات ذات صلة

- -18 مليون يورو في 2020/21

- 27.7 مليون يورو في 2021/2022

- 29.5 مليون يورو في الموسم الحالى 2022/2023

- 40.8 مليون يورو في 2023/24

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تقريرا داخليا في برشلونة يتهم فيه بيكيه بإلحاق أضرار جسيمة بالنادي، وهذا الأمر بدأ اندلاعه عندما أنتج بيكيه الفيلم الوثائقي الخاص بـ جريزمان عندما قال لا لبرشلونة.

كما أن بارتوميو ومجلس إدارته كانوا يفكروا في إمكانية فرض عقوبة 25% من راتب بيكيه الشهري بسبب فيلم جريزمان الوثائقي و كيف أنه أثر كثيراً على صورة النادي و مجلس الإدارة بقيادة بارتوميو.

وكان برشلونة قد أصدر بياناً رسمياً للرد على التسريبات التي كشفتها صحيفة "الموندو" والتي تحدثت فيه بالتفاصيل عن المطالب المالية والشرطة التعجيزية التي طلبها البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي لتجديد تعاقده مع البارسا قبل الانتقال الى الدوري الفرنسي عبر بوابة باريس سان جيرمان.

وقال النادي في بيان رسمي توضيحي اليوم عن أزمة تسريب العقد كالتالي: "يعرب نادي برشلونة عن استيائه من التسريب المهتم لبعض المعلومات التي من شأنها أن تشكل جزءًا من إجراء قضائي يأسف أيضًا لأن الصحيفة تتباهى بأنه كان لديه إمكانية الوصول إلى كمية هائلة من الوثائق ورسائل البريد الإلكتروني الموجودة في حوزة تحقيق الإدارة القانونية ولم تتم مشاركة هذه المعلومات والوثائق مع الأطراف عن بعد".

وأضاف البيان: "على أي حال، فإن المادة المعنية تجعل المستندات العامة التي لا علاقة لها بالتحقيق في القضية واستخدامها يهدد سمعة وسرية النادي، لهذا السبب، وبهدف حماية حقوق نادي برشلونة، تدرس الخدمات القانونية للنادي بالفعل الإجراءات المناسبة التي يجب اتخاذها".

 

البنك الأهلي
برشلونة بيكيه ميسي الدوري الاسباني اخبار برشلونة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB