موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الزيادة المتوقعة لسعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي

توقع ارتفاع سعر الفائدة
توقع ارتفاع سعر الفائدة

قال الدكتور أيمن فودة، الخبير بسوق المال، إن نسب التضخم ارتفعت إلى 15.3 % في أغسطس الماضي، وذلك على أساس سنوي فيما تراجع معدل الفائدة الحقيقية، بالنسبة للشهادات التي تبلغ في متوسطها 14%، مطروحة من نسبة التضخم البالغ حاليا 15.3%، لتصبح الفائدة الحقيقية سالب 1.3%.

وأوضح أنه لا يزال هناك ارتفاع بالمخاطر، في ظل الأزمات المتلاحقة عالميا على الاقتصادات الناشئة، التي لم تكن مصر بمنأى عنها، مشيرا إلى ارتفاع العائد على السندات، وباقي أدوات الدين.

وأضاف أن اتجاه الفيدرالي الأمريكي للاستمرار في السياسة المتشددة، بهدف كبح جماح التضخم، الذي تراجع بأقل من المتوقع، ينذر برفع الفائدة الأمريكية للمرة الثالثة بـ75 نقطة أساس، في اجتماع الفيدرالي المقبل، والذي يتزامن مع اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي المصري، فى 22 من الشهر الجاري.

هل تواصل أسعار الفائدة الأمريكية ارتفاعها خلال الاجتماعات المقبلة ؟ تراجع أسعار الذهب دون 1678 دولار للأوقية في نهاية تعاملات اليوم تراجع الأسهم الأوروبية لليوم الثالث بسبب خسائر قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

وتوقع خبير سوق المال أن يرفع المركزي المصري الفائدة بـ2% على الأقل، للتوافق مع متطلبات صندوق النقد الدولي بسياسات نقدية ومالية مرنة، حتى يمكن الموافقة على القرض الذي طلبته مصر مؤخرا.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر التضخم الاستثمارات الأجنبية سوق المال الاقتصاد المصرى المركزى الأوروبى المدن المصرية معدل الفائدة
tech tech tech tech
CIB
CIB