موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 92.85 دولار للبرميل

اقتصاد  النفط
اقتصاد النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف بشأن الطلب، آثارها احتمال حدوث زيادات أخرى في أسعار الفائدة في محاولة لمعالجة ارتفاع التضخم بأوروبا والولايات المتحدة.

أسعار النفط

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتًا أو 0.36%، إلى 92.85 دولار للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتًا أو 0.37%، إلى 86.99 دولار.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية، أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي المتزايد والاقتصاد الصيني المتعثر إلى انخفاض الطلب العالمي على النفط في الربع الأخير من العام.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن المخزونات العالمية، انخفضت بمقدار 25.6 مليون برميل في يوليو.

وجاء التقرير في أعقاب توقعات يوم الثلاثاء من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط في عامي 2022 و2023.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 6 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر، وفقًا لأرقام معهد البترول الأمريكي، اليوم الأربعاء.

وكرر فيليب لين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، تعهد البنك بمواصلة رفع أسعار الفائدة في ظل تركيزه على التضخم، قائلًا إن ارتفاع أسعار الطاقة يظل القوة الدافعة المهيمنة للتضخم في منطقة اليورو.

كما أدى تقرير التضخم الأمريكي الذي جاء أعلى من المتوقع، أمس الثلاثاء، إلى تحطيم الآمال في أن يقلص مجلس الاحتياطي الفيدرالي سياسة سعر الفائدة في الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يتجاوز التضخم هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2%.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النفط خام برنت خام غرب تكساس وكالة الطاقة الدولية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB