موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 06:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

اقتصاد

السوق المفتوح أفضل منصة آمنة للبيع والشراء في الدول العربية

موقع السلطة

السوق المفتوح هو منصة إعلانية ضخمة مكوّنة من سلسلة مواقع للتسوّق في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ويعرف السوق في كل دولة منها باسم تلك الدولة.

بدأت سلسلة السوق المفتوح في المملكة الأردنية الهاشمية، ومنها اتسعت لتشمل ما يزيد عن 19 دولة عربية، وأصبح السوق المفتوح أكبر منصة إعلانية للإعلانات المبوبة في الوطن العربي، وبذلك يمكن القول أن السوق المفتوح هو أكبر موقع للبيع والشراء، حيث يخدم آلاف الأشخاص من خلال عرض الملايين من الإعلانات المبوبة والتي تهتم في مختلف مجالات الحياة وتعرض العديد من السلع والخدمات، فيجد الزائر في السوق المفتوح كل ما يخطر على باله من إعلانات باستثناء الأمور الممنوعة قانونياً.

أنواع الخدمات الإعلانية على السوق المفتوح

يقدم السوق المفتوح العديد من الخدمات الإعلانية للمستخدمين، والتي تساعد في دورها على نجاح الإعلان وتحقيق السهولة في عملية البيع، وهذه الخدمات هي:

الإعلانات المميزة

هي طريقة تزيد من عدد المشاهدات لكل إعلان بما يتعدى 15 ضعف عدد مشاهدات الإعلان العادي، وفيها يتصدر الإعلان رأس القائمة بصرف النظر عن تاريخ إضافته، وتتوفر هذه الخدمة بعدد أيام محددة يبقى الإعلان فيها مميزا، فإما أن يكون لمدة 3 ايام وتكلفته 0.78 ريال عمان/يوم، وإما أن يكون لمدة 7 أيام وتكلفته 0.67 ريال عماني/يوم، وإما أن يكون لمدة شهر أي 30 يوماً وتكلفته 0.39 ريال عماني/يوم، وهو الخيار الأوفر.

إعادة النشر

تعمل هذه الخدمة على إعادة النشر تلقائياً وتزيد من مشاهدات الإعلان بما يزيد عن 10 أضعاف مشاهدات الإعلان العادي، وتكلفة هذه الخدمة لمدة 3 أيام 0.39 ريال عماني/مرة، أما لمدة أسبوع 0.33 ريال عماني/ مرة، في حين تبلغ تكلفتها لمدة شهر 0.19 ريال عماني/مرة.

بانر إعلاني

يُقصد بخدمة بانر إعلاني نشر الإعلان للفئة المستهدفة فقط، مما يعني زيادة نسبة المشاهدات إلى حد كبير جداً، حيث يشاهد الإعلان من يهمه الأمر فقط، وتختلف تكلفته تبعاً للفئة المستهدفة.

الحزم

في هذه الخدمة يتم اختيار عدة إعلانات في نظام الحزم ليتم تطبيق إعادة النشر عليها، وتتميز الخدمة بتقديم خصم كبير على التكلفة.

الأقسام المميزة في السوق المفتوح

عمد فريق قسم السوق المفتوح إلى تصنيف المنتجات والسلع فيه إلى أصناف عديدة نتج عنها أقسام متخصصة في كل منتج، الأمر الذي سهل الوصول لكل منتج أو خدمة تبعاً للقسم المسؤول عنها، كما تم تقسيم الأقسام الرئيسية إلى أقسام فرعية، ومن أكثر الأقسام تميزاً في السوق المفتوح والتي تشهد إقبالاً كبيراً ما يلي:

قسم سيارات للبيع

يعتبر قسم سيارات للبيع على منصة السوق المفتوح أكبر سوق افتراضي على شبكة الإنترنت، إذ يشتمل على الكثير من العروض والخدمات المتعلقة بالسيارات، وعليه توجد إعلانات بيع وشراء جميع أنواع السيارات مثل مرسيدس، وتويوتا، وبي ام دبليو، كما توجد إعلانات للسيارات الواردة من الخارج مثل لكزس، ويعرض الموقع إعلانات بيع وتأجير الشاحنات وسيارات النقل الثقيل، ومعدات البناء، وكما ذكرنا سابقاً يوفر الموقع إعلانات لخدمات السيارات وبيع قطع الغيار والإكسسوارات مثل السماعات والشاشات وغيرها من الإضافات، والجدير بالذكر أن من يبحث عن لوحة سيارة مميزة بالتأكيد يجدها على موقع السوق المفتوح، حيث يوفر لوحات معدنية بأرقام فريدة وأسعار مميزة، ويمكن للمشتري أن يحصل على تقرير كارفاكس للسيارة التي يرغب بشرائها لمعرفة حالة السيارة بالتفصيل وبدقة، أما طريقة الدفع تتوفر بأكثر من خيار مثل الدفع كاش أو الدفع بالتقسيط.

قسم الموبايل والتابلت

يندرج تحت قسم الموبايل والتابلت الإعلانات المتعلقة بكل ما يختص في الموبايلات والتابلت من خدمات بيع وشراء وصيانة وبيع أرقام مميزة واكسسوارات، بالإضافة إلى بيع الساعات الذكية والسوار الذكي ونظارات العالم الافتراضي وكل ما يرتبط بالتكنولوجيا الذكية.

قسم الطعام والغذاء

في قسم الطعام والغذاء توجد إعلانات لجميع أنواع الطعام والأغذية الجاهزة والمنزلية، مثل الزيوت والطبخات الجاهزة والحلويات والتمور بأنواعها والعسل بأنواعه، فضلاً عن عروض الخضار والفواكه والعديد من أنواع المكملات الغذائية بأسعار منافسة.

قسم شركات ومعدات

في قسم شركات ومعدات تعرض الشركات منتجاتها ومعداتها للبيع على اختلاف مجالاتها سواء كانت صناعية أو مهنية، وبالتالي تحقق الشركات مبيعات مميزة وبطريقة سهلة وسريعة، كما يُمكن للأفراد البحث عن كل ما يحتاجونه من معدات مهنية وصناعية وشرائها بأقل وقت وجهد.

قسم المنزل والحديقة

يتوفر في هذا القسم إعلانات لكل ما يتعلق بأثاث المنزل وتجهيزات الحدائق، مثل غرف النوم، وغرف الأطفال، وغرف الجلوس، والمطابخ، وديكورات المنزل، وأنواع البلاط والباركيه والسيراميك، وإكسسوارات الحمامات وتجهيزاتها، بالإضافة لكل ما يتعلق بالأبواب والنوافذ، والسجاد، ولا يقتصر الأمر على بيع وشراء الأثاث الجديد، وإنما توجد إعلانات لبيع وشراء الأثاث المستعمل بأسعار مميزة وفي متناول الجميع.

tech tech tech tech
CIB
CIB