موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل .. مصطفي مدبولي: موازنة مصر تضاعفت 7 مرات حالياً

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تتحرك لتيسير الإجراءات تشجيعاً للاستثمار.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي على هامش جولته التفقدية فى محافظة الفيوم، أن موازنة مصر عام 2010-2011 كانت لا تتجاوز 300 مليار جنيه وتضاعفت 7 مرات حالياً.

وأوضح أن هناك توجيهات رئاسية لتأهيل البحيرات المصرية التي تعاني من الإهمال والتلوث وبحيرة قارون واحدة منها.

وتابع: الدولة تحركت لرفع كفاءة المصارف لتطهير بحيرة قارون وبدء طرح زريعة الأسماك ببحيرة قارون قريباً مضيفاً أننا قطعنا شوطاً كبيراً في تطوير البحيرات المصرية.

وأكد أن إنشاء المجمعات الصناعية سيعمل علي توفير فرص العمل وتعميق التصنيع المحلي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء  إلي أن هناك نقلة حقيقية تشهدها قري المبادرة الرئاسية «حياة كريمو» في الخدمات

وأوضح أغلب المشروعات الخدمية والتنموية التي تم تفقدها في الفيوم تسير وفق الجدول الزمني ونعمل علي تنفيذ مشروعات إسكان لخدمة أهالي مدينة الفيوم، مضيفاً أننا نتحرثك سريعاً لانهاء مشروعات مياه الشرب بمحافظة الفيوم.

وفي إطار جولته بمحافظة الفيوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مُجمعي الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة الفيوم الجديدة، واللذين تم إنشاؤهما في إطار مبادرة "مصنعك جاهز للترخيص"، التي تتولى وزارة التجارة والصناعة تنفيذها.

ورافق رئيس الوزراء كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، واللواء عمرو منصور، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد زين، مساعد مدير إدارة الأشغال العسكرية.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالتوسع في المجمعات الصناعية التي تمثل حاضنة توفر المقومات التي تسهم في دعم مختلف الصناعات وتنميتها، على النحو الذي يدفع الاقتصاد الوطني ويساهم في توفير فرص العمل ودعم المنتج المحلي لينافس عالمياً.

 

وأوضح المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن هذا المشروع جزء من خطة الوزارة للتوسع في تنفيذ المُجمعات الصناعية بمختلف المحافظات، لافتاً إلى أن المشروع المقام بالفيوم الجديدة سيضم الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية، وكذا صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، موضحا في الوقت نفسه أن المُجمعين سيتم طرحهما أمام المستثمرين قبل نهاية العام الجاري بنظام التمليك بتيسيرات غير مسبوقة أو الإيجار بأسعار رمزية.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مدبولي موازنة مصر تشجيعاً للاستثمار
tech tech tech tech
CIB
CIB