موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 03:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اكتشاف عملات آثرية قيمتها 290 ألف دولار أثناء تجديد مطبخ

عملات ذهبية
عملات ذهبية

كشف تجديد منزل فى شمال إنجلترا عن مجموعة نادرة من العملات الذهبية والتى قد تصل قيمتها إلى 250 ألف جنيه إسترلينى (290 ألف دولار) لدى عرضها فى مزاد الشهر المقبل.

هذا الاكتشاف هو أحد أكبر كنوز العملات الذهبية الإنجليزية التى تعود للقرن الثامن عشر والتى تم الكشف عنها فى بريطانيا، وفقًا لدار مزادات Spink & Son وفقا لموقع سى إن إن.

وأثناء تجديد مطبخهم فى يوليو 2019 اكتشف سكان منزل شمال إنجلترا كوبًا من الخزف المملح تحت الخرسانة وألواح الأرضية فى منزلهم فى إليربي، شمال يوركشاير.

واحتوى الكأس الذى وُصف بأنه ليس أكبر من علبة مشروب غازى على أكثر من 260 قطعة نقدية ذهبية يعود تاريخها إلى الفترة من 1610 إلى 1727، وتقدر قيمة مخزون العملات المعدنية بآلاف الدولارات كما قال بائعو المزادات.

وقال جريجورى إدموند، البائع بمزاد Spink & Son، إن هذه المجموعة الرائعة لا تشبه أى اكتشاف فى علم الآثار البريطانى أو مثل أى مزاد للقطع النقدية فى الذاكرة الحية، وتابع إدموند فى بيان صحفى أورده موقع سى إن إن: "إنه اكتشاف رائع وغير متوقع حقًا".

وأضاف أن "هذا الاكتشاف لأكثر من 260 قطعة نقدية هو أيضا واحد من أكبر الاكتشافات الأثرية من بريطانيا خصصوا فيما يتعلق بالعملات التى تعود بالتأكيد إلى فترة القرن الثامن عشر".

 

 

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر شمال انجلترا القرن الـثامن عشر العملات الذهبية اخبار الثقافه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB