موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

صنع في مصر.. شركات المحمول تلجأ لتصنيع الهواتف محليًا بسبب قيود الاستيراد

اقتصاد  أجهزة المحمول
اقتصاد أجهزة المحمول

قال محمد طلعت، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول باتحاد الغرف التجارية، إن هناك عدد من شركات صناعة الهواتف العالمية لجأت إلى تصنيع الأجهزة محليًا في مصر، بسبب قيود الاستيراد وقلة المعروض.

تصنيع أجهزة المحمول محليًا

وأضاف طلعت أن شركة فيفو قامت بتصنيع جهازين في مصر، مدون عليهما صنع في مصر، وأن كلا الجهازين من الفئة المتوسطة 3 و4 آلاف جنيهًا، كما ذكر أن أحد الأجهزة يسمى Y33A.

جهاز محمول مصنوع محليًا

وحول إمكانيات الأجهزة المصنعة محليًا، قال إنها لا تختلف عن الهواتف المصنعة خارج مصر من حيث الإمكانيات نهائيًا، موضحًا أن قيام شركات المحمول بتصنيع الهواتف محليًا سيساهم في تحريك السوق الذي يشهد ركودًا.

وأشار رئيس شعبة الاتصالات والمحمول باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الكثير من الشركات تسير على خطى فيفو، وتقترب من إطلاق أول أجهزتها تحت شعار صنع في مصر، وعلى رأسهم ريلمي.

VIVO Y33

يذكر أن عدد من شركات المحمول قامت بافتتاح مصانع خاصة، وتوقيع عقود لتصنيع منتجاتها محليًا، بعد عمليات قيود الاستيراد التي فرضها البنك المركزي على السلع تامة الصنع، والتي تضمنت الهواتف، من أجل المحافظة على موارد البلاد الدولارية.

ومن المتوقع أن تنضم شركات محمول جديدة للسوق المصري خلال الشهور المقبلة بدعم من الحوافر والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للاستثمار محليا، وتشجيع الشركات على التصنيع المحلي بدل من اللجوء للاستيراد من الخارج، والذي أصبح أكثر تكلفة بعد ارتفاع سعر الدولار.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة المحمول الهواتف صناعة الهواتف صنع في مصر facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB