موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

عاجل.. وفاة شقيقة الفنان محيى إسماعيل وعمة المخرج أشرف فايق

الفنان محيى إسماعيل
الفنان محيى إسماعيل

أعلن المخرج أشرف فايق عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك "، وفاة أنوار اسماعيل عمته وشقيقة الفنان الكبير محيى إسماعيل، والكاتب المسرحى بهيج إسماعيل وكتب قائلا "وفاة عمتي أنوار إسماعيل فى ذمة الله .. يرحمك ويحسن إليكي " ، ولم يكشف عن موعد الجنازة ولا العزاء.

والمخرج أشرف فايق هو نجل المخرج والكاتب الراحل فايق إسماعيل وعمه الفنان الكبير محيى إسماعيل وأيضا عمه الثانى هو الكاتب المسرحى الكبير بهيج إسماعيل فهو ينتمى لعائلة فنية.

الفنان محيي إسماعيل، وهو من مواليد محافظة البحيرة، ونشأ في أسرة مصرية بسيطة، ووالده كان أحد كبار رجال التربية والتعليم بالمحافظة، ودرس في قسم الفلسفة بكلية الآداب، كما التحق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل لفترة في المسرح القومي.

يهوى "إسماعيل" القراءة والكتابة منذ الصغر، وصدر له رواية «المخبول»، التي حققت انتشارا واسعا وتم ترجمتها لأكثر من لغة، ولاقت اهتمامًا من شخصيات بارزة مثل العالم أحمد زويل الذي أثنى عليها وقال: «إنها رواية تستحق الاهتمام».

وصدر لمحيي إسماعيل حديثا كتاب "تعقيدات النفس البشرية ما بين النظرية والتطبيق"، الذي يضم 17 شخصية معقدة نفسيا قدمها في أعماله.

ومن أهم الروايات التي كتبها الفنان محيي اسماعيل: "المخبول، مسافر على باب الله، جراح النفوس".

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة أحمد زويل محيى إسماعيل أشرف فايق بهيج إسماعيل فايق إسماعيل
tech tech tech tech
CIB
CIB