موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

الأقوى في أسطولها.. بنتلي تكشف عن باتور بتصميم جديد | صور

سيارات
سيارات

أطلقت بنتلي رسمياً سيارة باتور كوبيه الجديدة التي تم انتاجها بواسطة قسم Mulliner المتخصص في تصميم السيارات الفارهة، والتي تستعرض كيف ستبدو سياراتها الكهربائية المستقبلية، كما تشير إلى نهاية استخدام محرك W12 سعة 6.0 ليتر الذي استخدمته لمدة تزيد عن 20 عامًا.

أسعار شيفروليه كورفيت موديل 2022 في السعودية | صور لعشاق الألماني.. فولكس فاجن بولو بـ 55 ألف جنيه.. تفاصيل بنتلي باتور

تم تصميم باتور التي تم الكشف عنها هذا الأسبوع أمام مجموعة قوامها 500 فرد من مالكي بنتلي كجزء من أسبوع مونتيري للسيارات ، على مدار العام الماضي وستصل إلى أول عميل لها في منتصف عام 2023.

 

يتطابق تصميم باتور يطابق مع لغة تصميم بنتلي السابقة بعدة طرق مع العديد من التحديثات الجريئة، حيث اختفت المصابيح الأمامية المستديرة المنقسمة ، وتحتوي هذه الكوبيه على تركيبات إضاءة أنيقة ثلاثية الشعاع مع لمسات LED تتجه نحو الرفارف الأمامية.

بنتلي باتور

وحصلت السيارة الكوبيه على شبكة أمامية جديدة متطورة مع تفاصيل ممتصة للصدمات قوية تحتها، وعجلات فريدة قياس 22 بوصة تقع داخل العجلة، ومصابيح خلفية أقل نحافة من ذي قبل.

 

تم إنشاء باتور بواسطة مدير التصميم اندرياس منديت وفريقه في بنتلي، وانضم منديت إلى بنتلي في عام 2021 بعد 25 عامًا في مكان آخر داخل مجموعة فولكس فاجن، حيث عمل مع علامات تجارية مثل فولكس فاجن و اودي ؛ ومن أهم أعماله تصميم سيارة اودي E-Tronالكهربائية.

بنتلي باتور

وعلى غرار E-Tron ، ستوجه باتور تصميم سيارات بنتلي مستقبلاً، عندما تنتقل الشركة الى صناعة السيارات الكهربائية مستقبلاً كجزء من إستراتيجية "Beyond100"، وتأمل بنتلي أن تكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، لكن باتور نفسها ليست كهربائية.

 

تعتمد سيارة بنتلي باتور الجديدة على محرك W12سعة 6.0 لتر، مزود بشاحن توربيني مزدوج، يتم ضبطه لإنتاج قوة هائلة تبلغ 710 حصان (544 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 738 رطلاً (1000 نيوتن متر)، مما يجعلها أقوى سيارة صنعتها بنتلي.

بنتلي باتور

ستأتي بنتلي باتور بنظام تعليق هوائي متطور يضيف نشاطًا كهربائيًا مضادًا للالتفاف، وترسًا تفاضليًا إلكترونيًا محدود الانزلاق ، وتوجيهًا بأربع عجلات.

 

لا يختلف التصميم الداخلي لباتور بشكل كبير مثل الخارج، فهي مستوحاة من طراز باكلار العام الماضي ، وتحافظ المقصورة على هوية Bentley-esqueالخاصة بها بمواد محدثة مصممة وفقًا للأسلوب المفضل لكل عميل، وكل ذلك مع مراعاة البيئة بالطبع.

 

تتوفر ثلاثة خيارات من المواد المستدامة داخل باتور: الجلد الاسكتلندي والإيطالي وكذلك جلد الغزال الصناعي Dinamica، والسجاد مصنوع من خيوط معاد تدويرها ، وهي الأولى للشركة، وبدلاً من ألياف الكربون ، تستخدم بنتلي مركبًا من الألياف الطبيعية تقول إنه مصدر أكثر استدامة، وتقدم بنتلي أيضًا مكونات مطبوعة ثلاثية الأبعاد من الذهب عيار 18 قيراطًا.

بنتلي باتور

ستقوم بنتلي ببناء 18 نموذجًا فقط من باتور بسعر باهظ يبلغ 1.65 مليون جنيه إسترليني (حوالي 2.0 مليون دولار أمريكي بمعدلات الصرف الحالية)، وسيبدأ الإنتاج في أوائل عام 2023 بعد اكتمال الاختبار النهائي مع توقع وصول الأمثلة النسخ الأولى للعملاء في وقت لاحق من نفس العام.

البنك الأهلي
Mulliner باتور W12 السيارات مونتيري الكهربائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB