موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد إصابة إيهاب توفيق بها.. طرق الوقاية من حصوات الكلى

إيهاب توفيق
إيهاب توفيق

أعلن الفنان إيهاب توفيق تعرضه لوعكة صحية خطيرة خلال الأيام القليلة الماضية، والتي حالت دون سفره إلى تونس لإحياء حفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان عروس البحر الأحمر، حيث أصيب قبل السفر بمغص كلوي حاد مع ارتفاع في درجة الحرارة، وبعدها اكتشف أنه يعاني من وجود حصوة في الجانب الأيسر بالكلى، ونصحه الأطباء بضرورة تفتيت هذه الحصوة بالموجات الصوتية التصادمية.

وفي الساعات القليلة الماضية كشف النجم إيهاب توفيق عن آخر التطورات في حالته الصحية، وقال إنه بالفعل قام بتفتيت الحصوة، ووجه الشكر للجمهور والامتنان لدعوات محبيه من جميع أنحاء الوطن العربي.

وبعد إصابة الفنان إيهاب توفيق بحصوة في الكلى، تساءل الكثير عن أفضل الطرق التي يمكن أن تساعد في الوقاية من حصوات الكلى، خاصة وأن الألم المصاحب لها يفوق أي ألم آخر.

إيهاب توفيق يُحيي حفلًا غنائيًا اليوم في لبنان تعرف على موعد حفل إيهاب توفيق في لبنان

 

طرق الوقاية من حصوات الكلى بعد إصابة إيهاب توفيق

 

شرب الكثير من الماء

عند شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، يقل خطر الإصابة بحصوات الكلى، حيث يساعد الماء على منع تكون الأملاح حول الكلى في شكل بلورات، والتخلص منها بسهولة عن طريق التبول.

الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم

الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل جميع منتجات الألبان، تساعد بشكل كبير في الوقاية من حصوات الكلى على عكس ما هو متوقع، ولكن الخطر يكمن في المكملات الغذائية الغنية بالكالسيوم، التي يفضل أخذها تحت إشراف طبيب متخصص.

تجنب الأملاح

يفضل تجنب الأطعمة الغنية بالأملاح، مثل اللحوم المصنعة والمخللات، حيث إن تناول كميات كبيرة منها يؤدي إلى ارتفاع نسبة الصوديوم في الدم، وهو الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

تناول كميات معتدلة من اللحوم

يفضل تناول كميات معتدلة من اللحوم، خاصة اللحوم الحمراء، التي تسبب زيادة نسبة حمض اليوريك في الدم، وهو السبب الرئيسي وراء تبلور المركبات في الدم، ثم بعد ذلم تتحول إلى حصوات.

 

تفاصيل الحالة الصحية لإيهاب توفيق

 

وفي الأيام القليلة الماضية نشرت الصفحة الرسمية للفنان إيهاب توفيق على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشور تؤكد تعرض الفنان لوعكة صحية وطلبت من الجميع الدعاء له، وكان مرفق مع المنشور تقرير طبي يؤكد أن الفنان إيهاب توفيق أصيب بمغص كلوي حاد مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وتبين أيضا أنه يعاني من وجود حصوة في الكلى، وطلب منه الأطباء ضرورة تفتيت هذه الحصوة باستخدام جهاز الموجات الصوتية، لهذا السبب لم يتمكن إيهاب توفيق من السفر إلى تونس لإحياء حفله الغنائي هناك.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة توفيق تفتيت حصوات الكلى حصوات الكلى الوقاية من حصوات الكلى مرض إيهاب توفيق إصابة إيهاب توفيق مغص كلوي
tech tech tech tech
CIB
CIB