موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 08:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلى يدرس معاقبة ثلاثي الفريق لتجاهل تعليمات المدير الفنى

الأهلى
الأهلى

يلتقى فريق كرة القدم بنادى الأهلى نظيره إيسترن كومبانى، فى التاسعة مساء الأربعاء، على ملعب استاد عثمان أحمد عثمان فى الجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة ٣١ من مسابقة الدورى العام.

يدخل الأهلى اللقاء وهو فى المركز الثالث برصيد 62 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلى، ويسعى لمواصلة انتصاراته، بعد فوزه على الاتحاد السكندرى والمصرى فى الدورى، وتخطى عقبة مصر للمقاصة وصعوده إلى ربع نهائى الكأس.

وعقد البرتغالى ريكاردو سواريش، المدير الفنى للأهلى، جلسة مع اللاعبين، شدد خلالها على أهمية الفوز بنقاط المباراة، من أجل الابتعاد عن المركز الثالث واقتناص الوصافة من بيراميدز، مع انتظار موقف الزمالك المتصدر فى المباريات المتبقية.

وحذر «سواريش» لاعبى خط الدفاع من الأخطاء المتكررة التى وقعوا فيها خلال مباراة المقاصة فى الكأس، رغم تحذيره منها أكثر من مرة فى التدريبات، معتبرًا أن بعضهم لا يلتزم بتعليماته الفنية، منبهًا إلى أنه فى حالة تكرار نفس الأخطاء المتعلقة بالتمركز وبدء الهجمة، سيستبعد بعض اللاعبين فى المباريات المتبقية من الدورى.

كما طالب المدرب البرتغالى رباعى الهجوم باللعب من لمسة واحدة، من أجل ضرب التكتل الدفاعى للمنافس، والاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة لتهديد مرماه، فضلًا عن استغلال الكرات الثابتة والعرضيات.

واستقر المدير الفنى للأهلى على تشكيل الفريق أمام إيسترن كومبانى، والمكون من على لطفى فى حراسة المرمى، أمامه محمد هانى ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولى ومحمد أشرف، وفى وسط الملعب أليو ديانج ورامى ربيعة ومحمد محمود، ثم لويس ميكيسونى وزياد طارق وحسام حسن فى الخط الأمامى.

فى المقابل يدخل إيسترن كومبانى بقيادة علاء عبدالعال المباراة وهو يملك 28 نقطة فى المركز السادس عشر، لذا يسعى لتحقيق أفضل نتيجة إيجابية أمام «نادى القرن» فى مباراة الليلة للهروب من شبح الهبوط والبقاء فى الدورى.

وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز «المارد الأحمر» بنتيجة ٤-١، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدورى، التى أقيمت على ملعب استاد «الأهلى وى السلام» فى القاهرة.

ويدرس سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، توقيع عقوبة مالية على الثلاثى: رامى ربيعة ولويس ميكيسونى ومحمود متولى، بعد تجاهل تعليمات المدير الفنى للفريق بعدم عقد تدريبات خاصة مع مدربين خارج النادى.

البنك الأهلي
CIB
CIB