موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

حريق كنيسة الأنبا بيشوي
حريق كنيسة الأنبا بيشوي

سيطرت قوات الحماية المدنية ظهر اليوم على حريق في قاعة بكنيسة الأنبا بيشوي بمحافظة المنيا، دون وقوع إصابات بين المواطنين، وخلال الساعات القليلة الماضية تعاملت الجهات المعنية بالحريق نرصدها خلال السطور التالية.

ـ مصدر أمنى: «ماس كهربائى» سبب الحريق

صرح مصدر أمني، بأنه تبلغ اليوم للأجهزة الأمنية من مسئولى كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وتبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة)، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

ـ النيابة تفتح تحقيق حول الواقعة

وأعلنت النيابة العامة أنها تباشر التحقيقات في الحريق حيث ورد بلاغ اليوم باندلاع حريق فيها ما أسفر عن تلفيات بالقاعة، ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنة الهندسية لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

ـ محافظ المنيا يتفقد موقع الحريق

كما انتقل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على الفور لتفقد موقع الحريق بكنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، حيث تمت السيطرة على الحريق الذي شب بالدور الأرضي بالكنيسة دون وقوع إصابات.

وأكد محافظ المنيا أنه تمت السيطرة على حريق محدود ناجم عن ماس كهربائي بالدور الأرضي بكنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة.

وقال المحافظ، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الحريق لم يسفر عنه أي إصابات.

 

ـ الصحة: مواطن واحد تعرض للاختناق جراء الدخان المتصاعد

ومن جانبه أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحريق لم يسفر عن أي وفيات، فيما تعرض مواطنٌ واحد للاختناق جراء الدخان المتصاعد من موقع الحريق، وتم إسعافه في موقع الحادث وحالته لا تستدعي النقل للمستشفى.

وأشار «عبدالغفار» إلى استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث لحين الانتهاء التام من أعمال الإطفاء والتبريد تحسبًا لأي مستجدات.

وأوضح «عبدالغفار» أن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحريق خلال 6 دقائق من تلقي البلاغ، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات الإسعاف تلقت البلاغ في تمام الساعة 2.30 مساء، فيما وصلت سيارات الإسعاف في تمام الساعة 2.36 مساء.

البنك الأهلي
الحماية المدنية حريق في قاعة بكنيسة الأنبا بيشوي كنيسة الأنبا بيشوي بمحافظة المنيا ماس كهربائي كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

آخر الأخبار

CIB
CIB