موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

سناء جميل: قولت لـ يوسف شاهين أنت بجح لأنه فاكر نفسه عبقري

فن  المخرج يوسف شاهين والفنانة الراحلة سناء جميل
فن المخرج يوسف شاهين والفنانة الراحلة سناء جميل

تحدثت الفنانة الراحلة سناء جميل عن المخرج يوسف شاهين وسبب عدم تعاونها معه خلال مشوارها الفني، وذلك في برنامج ساعة صفا التي كانت تقدمه الإعلامية صفاء أبو السعود.

قالت سناء جميل خلال الحوار عن يوسف شاهين: لم تكن علاقتي بالمخرج يوسف شاهين جيدة، وكان يشوبها التوتر، وذات يوم طلبني للمشاركة في فيلم سكوت حنصور، فطلبت منه إرسال النص لي، ولم يرد عليها، وفيما بعد اكتشفت أن الدور كان صغيرًا جدًا، لدرجة أنه كان عبارة عن سيدة تعبر الشارع أي من الرصيف للرصيف الآخر.

وأضافت سناء جميل، وعندما صادفته قلت له: أنت راجل بجح، وإذا عُدنا بالأحداث، نجد أن الفيلم تم سحبه من السينمات وكانت خسارته فادحة في السوق، وإعلاناته كانت كثيرة، فكان إعلانًا بمعدل خمسة دقائق فقط.

وتابعت سناء جميل: أكره أفلام يوسف شاهين ولا أفهمها، وكان يصنع أفلامًا بها غلوشة، ويعتقد أن ذلك الأمر ما هو إلا عبقرية، حتى أن الشارع المصري لم يكن يفهم المغزى من أفلامه، كما أن أعمال يوسف شاهين مترفعةً عن المجتمع، ولا يصنع أفلامًا تشبه معظم طبقاته.

فيلم سكوت حنصور

عرض فيلم سكوت حنصور عام 2001، والعمل كان من بطولة لطيفة، أحمد وفيق، أحمد بدير، روبي، هاني سلامة، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم كان من تأليف وإخراج يوسف شاهين، ودارت أحداث الفيلم حول مغنية مشهورة تعيش مع والدتها وابنتها ويوهمها أحد الأشخاص بحبه لها، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

آخر أعمال سناء جميل

يعد آخر الأعمال التي قدمتها سناء جميل في مسيرتها الفنية مسلسل طرح البشر الذي عرض عام 2002، والمسلسل كان من بطولة رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، رشوان توفيق، طارق لطفي، هادي الجيار، وعدد آخر من الفنانين، والعمل كان من تأليف علي عبد القوي غلبان، وإخراج وجيه الشناوي.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر سناء جميل يوسف شاهين الفن فيلم سكوت حنصور سناء جميل ويوسف شاهين facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB