موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مصر تعلن تضامنها مع السعودية لمواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تُعرب وزارة الخارجية اليوم ١٣ أغسطس الجاري، عن تضامُن جمهورية مصر العربية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها، مؤكدةً على وقوفها مع المملكة في مواجهة كافة صور الإرهاب والعنف والتطرف.

وتؤكد مصر مجددًا على دعمها لما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة كافة الأشقاء بالمملكة من المواطنين وكذا المقيمين، مُثنيةً على يقظة السلطات السعودية وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيًا، ومُعربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين.

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة السعودية، أنه اثناء إجراءات القبض على المدعو عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، المطلوب أمنيًا بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه، وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية واس، بأنه إلحاقاً للبيان الصادر سابقًا، بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء (9) مطلوبين للجهات الأمنية، وامتداداً للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت بفضل الله الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم (4) من تلك القائمة عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، ورصد وجوده عند الساعة (10:00) مساء يوم الأربعاء الموافق 12 / 1 / 1444هـ في حي السامر بمحافظة جدة، وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه.

وأكدت رئاسة أمن الدولة السعودية مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة مصر السعودية مواجهة الإرهاب الخارجية
CIB
CIB