موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع الدولار اليوم قبل صدور بيانات التضخم الأميركية

دولار
دولار

تراجع مؤشر الدولار اليوم الأربعاء 10 أغسطس، مع توخي المتعاملين الحذر من وضع رهانات كبيرة قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية، والتي ستدقق فيها الأسواق سعيًا لإرشادات على مدى حدة رفع الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وانخفض مؤشر الدولار بحلول الساعة 11.30 بتوقيت غرينتش إلى 106.035، بينما تراجع الدولار مقابل الين الياباني إلى 134.9، وسجل اليورو ارتفاعًا مقابل الدولار إلى 1.0226.

ترقب التضخم

ارتفاع أسعار النفط 2% اليوم خلال تعاملات متقلبة جولدمان ساكس: دوافع ارتفاع أسعار النفط ما زالت قوية الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

وتترقب الأسواق اليوم، صدور بيانات التضخم الأميركية والتي من شأنها أن تحدد مدى حدة رفع الفيدرالي الأميركي لسعر الفائدة مستقبلاً.

ويتوقع اقتصاديون أن يسجل التضخم الأساسي 8.7% على أساس سنوي، وهو تراجع ضئيل عن رقم يونيو الهائل البالغ 9.1%، ومن المتوقع أن يسجل معدل التضخم الأساسي 0.5% على أساس شهري.

وقالت كارول كونج محللة العملات في كومنولث بنك أوف أستراليا كل الأنظار تتجه إلى مؤشرأسعارالمستهلكين الأميركي، مضيفة: "كانت العملات هادئة هذا الأسبوع، ولا نتوقع أن يتحرك الدولار خارج نطاقه قبل البيانات، إلا في حالة وقوع حدث إخباري كبير".

البنك الأهلي
الدولار التضخم الفيدرالي الأمريكي
tech tech tech tech
CIB
CIB