موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

نجوم الفن ينعون الفنانة الراحلة رجاء حسين التي رحلت عن عالمنا اليوم

الفنانة رجاء حسين
الفنانة رجاء حسين

حرص عدد من الفنانين على نعي الفنانة رجاء حسين والتي رحلت عن عالمنا، منذ قليل.

نعت الفنانة هند صبري وفاة الفنانة رجاء حسين عبر حسابها الخاص على "توتير" وكتبت: فقدت اليوم قامة كبيرة، رحلت جدتي في "عايزة أتجوز" واختتمت وداعاً الفنانة المثقفة الملتزمة القديرة رجاء حسين.

كما نعى الفنان نبيل الحلفاوي الفنانة و قال: رحم الله الفنانة رجاء حسين و التي كانت إحدى عضوات المسرح القومي البارزات، خالص العزاء لأسرتها و للأسرة الفنية.

توفيت الفنانة القديرة رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 83 عاما ولدت الفنانة الراحلة في الأول من فبراير من العام 1937 بمحافظة القليوبية، وبدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تشارك في عالم السينما والدراما.

أبرز أعمالها

من أبرز أفلامها (أفواه وأرانب، وحدوته مصرية، والمتوحشة، وأبناء وقتلة)، و من الاعمال التلفزيونية التي شاركت بها (الشهد والدموع، ورحلة السيد أبو العلا البشري، والمال والبنون، وزيزينيا)، وقدمت فيلم مع يوسف شاهين، وتزوجت سابقا من الفنان سيف عبدالرحمن، وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين. كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

يذكر ان في مارس 2021، حلّت الفنانة رجاء حسين، ضيفة على برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على فضائية cbc، وخلال اللقاء تحدثت عن انفصالها عن الفنان سيف عبد الرحمن، قائلة: "الراجل له إنه يفعل ما يشاء والست لأ، بعد وفاة ابني العقيد كريم، أخدت قرار الانفصال رغم إن جوازنا مرّ عليه 51 سنة، لأن اللي كنت خايفة عليه راح، وأنا تعبت وأخدت القرار مع الاحتفاظ بالذكريات".

وعند سؤالها عن الصعوبات التي واجهتها في فترة زواجها، قالت: "بقيت أعيط كتير، بس الست العاقلة تحط ولادها الأول، وكنت في حياتي وبشوف واجباتي الزوجية من غسيل، طبيخ، مذاكرة للولاد، والحفاظ على سمعته وسمعة ولادي".

كما تحدثت عن طليقها سيف عبد الرحمن وزوجته المخرجة دينا واصف، قائلة: "هو طيب ومحترم وعاملني كويس أوي، وعمره ما عمل لي حاجة وحشة، لكن خلاص، وهو تزوج وزوجته من أحب الناس ليّا، وهي ست محترمة ومثقفة وصاحبتي".

وفاجأتها دينا واصف بظهورها خلال اللقاء، واستقبلتها "رجاء" بالعناق والبكاء، وقالت: "ما اتضايقتش خالص لما سيف اتجوز، أنا ماكنتش عايزة أكمل ولما مش بتبقي عايزة مابيهمكيش حاجة ومابتبقاش جواكي مشاعر غيرة، وأنا مش بحب كلمة ضرة.. وأنا هلاقي ضرة حلوة كده فين، وبدعي بمنتهى الحب لزوجة طليقي.. ربنا يربط على قلبها".

2
2
البنك الأهلي
رجاء حسين الفنانة هند صبري الفنان نبيل الحلفاوي عايزة أتجوز قامة كبيرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB