موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.. أفضل أدعية يوم عاشوراء

دين وفتوى  أفضل أدعية يوم عاشوراء
دين وفتوى أفضل أدعية يوم عاشوراء

يوم عاشوراء من أفضل الأيام، حيث ينتظر المسلمون يوم عاشوراء حتى يتضرعوا إلى الله عز وجل بأفضل الأدعية والمناجاة، فـ صيام وترديد أدعية يوم عاشوراء؛ يٌكفّر سنة قبله ما عدا الكبائر؛ لذلك ما أفضل العبادة في مثل هذا اليوم والدعاء.

 

أفضل أدعية يوم عاشوراء

ومن أفضل أدعية يوم عاشوراء: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَالهَرمِ وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَولاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لها، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

وأيضًا: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أوعمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

كما تضمنت الأدعية: اللهمَّ إنِّي ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذُّنوب إلَّا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنَّك أنت الغفور الرَّحيم.

ـ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَسْرَفْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ.

- اللهم أنت رازق السائلين وغائث الغائثين، إياك نعبد وإياك نستعين.

ـ اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

ـ اللهمَّ إنِّي أسألك أن ترزقني الهُدى والسَّداد، وأن تُبعدني عن الضَّلال والتيه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة عاشوراء أدعية يوم عاشوراء أفضل أدعية يوم عاشوراء الاحتفال بـ يوم عاشوراء عاشوراء facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB