موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

كاديلاك ليريك رأس الحربة.. خطة جنرال موتورز للعودة بقوة إلى الأسواق الأوروبية

سيارات
سيارات

تستعد جنرال موتورز للعودة بقوة إلى القارة الأوروبية بمجموعة متنوعة وجديدة من الموديلات الكهربائية ، مع توقع أن تكون سيارة كاديلاك ليريك SUV الرياضية متعددة الاستخدامات رأس الحربة في هذه المهمة.

 

وفقا لتقرير أوتو كار المتخصص في السيارات، انسحب عملاق التصنيع الأمريكي تماما من أوروبا والمملكة المتحدة بعد بيع العلامات التجارية أوبل و فوكسهول لمجموعة PSA في عام 2017 التي تحولت بعد ذلك لتكون شركة "ستيلانتس"، مع الاحتفاظ بعمليات توريد محدودة لسيارات كاديلاك وشيفروليه كورفيت إلى الدول الأوروبية.

 

ومع ذلك ، فقد أنشأت جنرال موتورز ذراعًا أوروبيًا جديدًا العام الماضي وتستعد حاليًا للعودة بتشكيلة كهربائية بالكامل، ومن المتوقع الإعلان عن خطتها الخاصة بالقارة الأوروبية مطلع العام المقبل.

في حين أن الشركة لم تفصح عن التفاصيل أو تناقش بوضوح الأهداف أو أحجام المبيعات المتوقعة ، قال محمود سمارا رئيس جنرال موتورز في أوروبا "إننا نشعر بثقة كبيرة أننا سنكون لاعبًا أساسيًا" في السوق.

 

حرصت جنرال موتورز على مواكبة العصر وتطوير نفسها وموديلاتها خلال السنوات الماضية ومع التحول الكهربائي كانت قد التزمت وأخذت العهد على نفسها بامتلاك مجموعة سيارات كهربائية بالكامل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035 و استثمرت بكثافة في تطوير منصة Ultium EV الجديدة للسيارات الكهربائية التي تدعم بناء طرازات كاديلاك ليريك Lyriq و جي إم سي هامر ومركبات أخرى.

 

قال سمارا إن الاعتماد المتسارع للمركبات الكهربائية في المملكة المتحدة وأوروبا مقارنة بالولايات المتحدة كان عاملاً رئيسياً في قرار جنرال موتورز بالعودة مرة أخرى لأوروبا، مضيفا "بالنسبة لاحتياج المواطن الأوروبي حاليا، وما قمنا به من تغييرات على شركتنا ، نشعر أن هذه فرصة فريدة بالنسبة لنا".

 

وأكمل: "شفروليه علامة تجارية عالمية ، كاديلاك علامة تجارية عالمية ، هامر علامة تجارية عالمية ، لذلك لدينا علامات تجارية عالمية تناسب احتياجات المواطن. الشيء الجميل في التحول إلى المركبات الكهربائية هو مرونة المنصات المخصصة للسيارات الكهربائية وأننا نستخدمها لمختلف أشكال وأنواع وأحجام السيارات، ستكون مناسبة للغرض في أوروبا.

 

جدير بالذكر أن كاديلاك ستعود إلى رياضة السيارات في عام 2023 مع سباق LMDh للتحمل والذي سينافس في لومان 24 ساعة ، مما يمنحها وسيلة رفيعة المستوى لتعزيز مكانتها العالمية.

قال سامارا أن جنرال موتورز أوروبا قد تم تكليفها بالعمل كشركة ناشئة سريعة ، مشيرًا إلى أن عدم وجود قسم لسيارات الاحتراق الداخلي في أوروبا سيمكنها من تعزيز مبيعات سياراتها الكهربائية بسهولة أكبر.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB