موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

علي المصيلحي يعلن قيمة الزيادة المقررة على بطاقات التموين

أخبار  الدكتور علي المصيلحي
أخبار الدكتور علي المصيلحي

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيهه بدعم برامج الحماية الاجتماعية.

وقال المصيلحي خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأربعاء، إن الأزمات العالمية أثرت على السلع الغذائية، وأسفرت عن تضخم كبير حول العالم، وتحاول الدولة امتصاصه، لكن هناك جزء وقع على المجتمع، لذلك رئيس الوزراء قام بصياغة حزمة حماية اجتماعية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة عدد الأسر المنتفعة من برنامج تكافل وكرامة، نصف مليون أسرة بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه سنويا.

وكشف وزير التموين، عن زيادة في بطاقات تموين الفئات الأكثر احتياجا لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أنه من المقرر انطلاقها خلال شهر أغسطس بعد مناقشة الملف غدا في اجتماع مجلس الوزراء.

وأكد وزير التموين، أن برنامج الزيادة على بطاقات التموين محدود لمدة 6 أشهر وستكون 100 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرة واحدة، و200 جنيه لـ البطاقة المسجل عليها أسرتان أو 3 أسر، و300 جنيه لـ البطاقة المسجل عليها أكثر من 3 أسر، مشيرا إلى أن الدعم سيكون في شكل سلع بتكلفة البرنامج 5.5 مليار جنيه خلال 6 أشهر.

وأوضح وزير التموين أن الرئيس السيسي وجه بزيادة كراتين السلع الغذائية التي تباع في المناطق الأكثر احتياجا وبيعها بنصف الثمن، مشيرا إلى أن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية خلال 6 شهور تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وأضاف الوزير، أن سعر بيض المائدة انخفض ليصل إلى 58-60 جنيه للكرتونة، مشيرًا إلى أن الوزارة طرحت 20 ألف طبق يوميًا وسوف تصل قريبًا إلى 30-40 ألف طبق يوميًا للمساهمة في تخفيض أسعار البيض

ونوه المصيلحي، إلى مد فترة تسجيل رقم الموبايل على بطاقات الدعم حتى 30 أغسطس، مشيرًا إلى أن مد فترة تسجيل المحمول حتى الشهر المقبل جاء بهدف إتاحة الفرصة لأصحاب البطاقات للتسجيل.

البنك الأهلي
برنامج تكافل وكرامة الدكتور على المصيلحى بطاقات التموين مجلس الوزراء التموين والتجارة الداخلية وزير التموين والتجارة الداخلية موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB