موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تتضمن حوادث الطرق.. تغطيات وثيقة التأمين الإجبارى على السيارات

حوادث الطرق
حوادث الطرق

وقعت هيئة الرقابة المالية، بروتوكول تعاون بين المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات والصندوق الحكومي لتغطية الأضرار الناتجة عن بعض حوادث مركبات النقل السريع- الحوادث المُجهلة- لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي للمواطنين من عابري الطريق وضمان حصول المصاب في حوادث السيارات أو ورثته على التعويض بغض النظر عن إثبات خطأ المتسبب في الحادث.

 

تغطيات وثيقة التأمين الإجبارى على السيارات

 

و تغطى وثيقة التأمين الإجبارى على السيارات أو المسئولية المدنية قبل الغير الناتجة عن حوادث المركبات مخاطر الوفاة والعجز الكلى والجزئى المستديم بقيمة أربعون ألف جنيه فى حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم.

ويحدد مقدار تعويض حالات العجز الجزئى المستديم بحسب نسبة العجز، وتغطى الوثيقة أيضا الأضرار التى قد تلحق بممتلكات الغير بحد أقصى عشرة آلاف جنيه ماعدا تلفيات المركبات.
 

مستندات صرف تعويض التأمين الإجبارى على السيارات:

مستندات صرف التعويض للمتضرر فى حالة كان الحادث معلوم، وتم عمل محضر شرطة مسجل به بيانات السائق المتسبب فى الحادث وبيانات سيارته، فيلزم الاتى:

- على المتضرر من أهل المتوفى وورثته الحصول على صورة مختومة من محضر الشرطة والتوجه إلى النيابة للحصل على نموذج 40 والخاص بإخطار النيابة بوقوع حادث ويتم ملءه ويحتوى على بيانات شركة التأمين التى يؤمن لديها السائق.

و- النسبة لحالات العجز الجزئى أو الكلى المستديمين يتم تقديم شهادة طبيبة من جهة حكومية موثقة بنسبة العجز.

- فى حالة الوقاة يتم تقديم شهادة الوفاة والتقرير الطبى الخاص بالمستشفى التى نقل إليها المصاب قبل وفاته، بالإضافة إلى إعلام وراثة من المحكمة التابع لها المتوفى يحتوى على بيانات الورثة.

- فى حالة وجود قصر وأوصياء يتم إحضار إقرار الوصاية وشهادات ميلاد القصر المذكورين بها.

- فى حالة عدم وجود قصر يكتفى بإعلام الوراثة وصورة بطاقات الرقم القومى للورثة

البنك الأهلي
السيارات الرقابة المالية هيئة الرقابة المالية التامين الاجبارى بروتوكول تعاون المسئولية المدنية
tech tech tech tech
CIB
CIB