موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

60 دقيقة.. الزمالك يضيف الثاني بصاروخية الجزيري وسموحة يتراجع

الزمالك - سموحه
الزمالك - سموحه

مرت 60 دقيقة من عمر المباراة ، بتقدم الزمالك علي سموحة بهدفين دون رد ، فى المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب ستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة والعشرين، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

سجل الهدف أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 34 بعد مجموعة من التمريرات القصيرة المتبادلة بين سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو استغلها الأخير في اختراق منطقة جزاء سموحة من الجبهة اليمنى وأطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وجاء هدف الزمالك الثاني فى الدقيقة 48 عن طريق سيف الجزيري بعد توغل أكثر من رائع من وسط الملعب واروغ مدافع سموحة لينفرد بالمرمي ويسددها بقوة في الشباك .

بدأت أول فرصة تهديفية بالمباراة عندما سقط سيف الدين الجزيري، لاعب الزمالك داخل منطقة الجزاء في محاولة للحصول على ركلة جزاء لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب فى الدقيقة 2.

وفى الدقيقة 13 ، جاءت محاولة هجومية أولى لسموحة بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أبو بكر ليادي إلى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد عواد بشكل خاطئ كاد أن يشكل تهديدا مباشرا للمرمى لولا تدخل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

وسدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء فتصطدم بالعارضة وحارس سموحة وشتتها الدفاع ليحرم الزمالك من الهدف الأول في الدقيقة 21.

ويسعى الزمالك لمواصلة تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري، إذ يعتلي قمة المسابقة برصيد 57 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني، و9 نقاط عن الأهلي، الذي لعب مباراتين أقل.

أما سموحة فيأمل في حصد النقاط الثلاث لمزاحمة فيوتشر على المركز الرابع في الترتيب، إذ يحتل الفريق السكندري المركز الخامس بـ39 نقطة، متخلفًا بفارق 3 نقاط عن الفريق الحاصل على لقب كأس الرابطة.

وبعيدًا عن صراع الفريقين بحثًا عن تعزيز موقعيهما في جدول الترتيب، فإن زيزو ومروان حمدي – المعار من الزمالك - سيكونان على موعد مع الانفراد بصدارة هدافي المسابقة اليوم.

ويتصدر الثلاثي زيزو ومروان حمدي، ومعهما الأنجولي جوب مابولولو، قائمة الهدافين في الدوري المصري الممتاز برصيد 12 هدفًا لكل منهما، إلا أن الصراع سينحصر بين نجمي الزمالك وسموحة خلال الفترة القليلة المقبلة، في ظل إصابة نجم زعيم الثغر وغيابه عن الملاعب لأسبوعين.

وأصيب مابولولو خلال مباراة الاتحاد ضد إيسترن كومباني يوم الخميس الماضي، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، حيث سجل النجم الأنجولي ثنائية فريقه الساحلي.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB