موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 07:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

كيرة والجن يحقق إيرادات 84 مليون جنيه في 25 يوما

افلام العيد
افلام العيد

استطاع فيلم "كيرة والجن" أن يحقق 84 مليون جنيه و439 ألفا في 25 يومًا، وذلك منذ طرحه في 30 يونيو الماضي، وحتى أمس السبت، في دور العرض المصرية.

«كيرة والجن» أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبد الرسول، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدًا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

ويتصدر فيلم "كيرة والجن" شباك تذاكر موسم عيد الأضحى، متفوقًا على فيلم "بحبك" الذي احتل المركز الثاني بإيرادات بلغت 37 مليونا و68 ألف جنيه، وذلك منذ طرحه في 7 يوليو الجاري، ليحتل بذلك المركز الثاني على مستوى الإيراد اليومي والإجمالي.

والفيلم يخوض فيه تامر حسني تجربة الإخراج لأول مرة بجانب التأليف والبطولة والموسيقى التصويرية، يشارك في بطولته هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخة، وشهد الشاطر، وعالية راشد، وتتناول أحداثه حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

أما فيلم «عمهم» فجاء في المركز الثالث بإجمالي إيرادات 30 مليون جنيه و311 الفا، وذلك منذ طرحه في 7 يوليو الحالي.

والفيلم من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في البطولة، سيد رجب، محمد لطفى، محمد سلام، هدى المفتي، آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يجسد دوره محمد إمام، والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطان في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

البنك الأهلي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB