موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أول تعليق من أكرم حسنى بعد اتهامه بسرقة كلمات أغنية ”للّى” للكينج محمد منير

اكرم حسني ومنير
اكرم حسني ومنير

اتهم الشاعر عادل صابر، الفنان أكرم حسنى، بسرقة كلمات أغنية الجديدة "للّى" للكينج محمد منير، التى طرحت مساء أمس الأربعاء، وقرر الأول اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكرم حسنى واللجوء للقضاء.

رد أكرم حسني

و رد أكرم حسني قبل قليل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات اغنية "للي" من شاعر من جنوب مصر الحبيب، وبعدها اكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده.. ف خلوني أوضح كذا نقطة:

١ - كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير علي رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه.

٢ - أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا

٣ - تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من ١٢ بيتا مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي.

٤ - لما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت وتم تسجيلهم فمعتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها.

٥ - أنا بكتب أغاني بقالي اكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج ابو حفيظة قبل ما استخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.. ف اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده.

٦- انا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية ف أنا مش محتاج أسرق عشان اعمل رصيد لنفسي كشاعر.. انا بعمل ده بحب.

واختتم أكرم حسني بـ: اخيرا.. انا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا ف حبيت اوضح له.

تعاون الكينج واكرم حسني

ويأتي تعاون محمد منير مع أكرم حسنى، بعد تواصل الكينج مع أكرم منذ سنوات لمعرفة كاتب أغاني برنامجه "أبو حفيطة"، وتفاجأ عندما عرف أنّها من كلمات أكرم نفسه.

لذلك طلب منه التعاون معه في أغنيته من كتابته، وبالفعل تم الاتفاق وبعد فترة طويلة خرجت الأغنية إلى النور.

البنك الأهلي
محمد منير الكينج أكرم حسني الفنان اكرم حسني أغنية للي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB