موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 06:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نهائي كأس مصر.. 3 أجانب لعبوا في صفوف الأهلي والزمالك

دومنيك دا سيلفا
دومنيك دا سيلفا

يستضيف ملعب القاهرة الدولي فى تمام الساعة التاسعة من مساء غدا الخميس مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وغريمه التقليدى الزمالك بنهائي كأس مصر للموسم الماضي 2020-2021.

1-أحمد فيليكس

لعب اللاعب الغاني أحمد فيليكس في منتصف التسعينيات مع النادي الأهلى قبل أن يعود مرة أخرى إلى القاهرة ولكن عبر بوابة نادي الزمالك في مطلع الألفية، أحرز فيليكس هدفين في مباريات القمة بقميص الأهلي في شباك الزمالك ولم يحرز أي هدف مع الزمالك في شباك الأهلي.

 

2- دومينيك دا سيلفا

لعب اللاعب الموريتاني دومينيك دا سيلفا مع الأهلي في عام 2011 قبل أن ينتقل بعدها إلى صفوف نادي الزمالك في عام 2012، وأحرز دومينيك دا سيلفا هدف واحد في مباريات القمة مع الأهلي في شباك الزمالك ولم يحرز أي أهداف مع الزمالك في شباك الأهلي.

 

حسين ياسر المحمدي

لعب اللاعب القطري حسين ياسر المحمدي في صفوف الأهلي في الفترة بين عامي 2008 وحتى عام 2010 وانتقل بعدها إلى صفوف الزمالك وبالتحديد في عام 2011 وأحرز هدفين مع الزمالك في شباك الأهلي ولم يحرز أي أهداف مع الأهلي أمام الزمالك.

 

31 مباراة جمعت الفريقين في كأس مصر

 

وإجمالًا التقى الأهلي والزمالك في كأس مصر بالأدوار المختلفة في 31 مباراة فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة مقابل 10 مباريات للفريق الأبيض، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.

أهداف الفريقين في كأس مصر

وعلى مدار الـ 31 مباراة التي جمعت الأهلي والزمالك في كأس مصر سجل لاعبو الأهلي 57 هدفًا مقابل 46 هدفًا للزمالك.

52 مباراة للأهلي بنهائي كأس مصر

وخاض الفريق الأحمر 52 مرة نهائي كأس مصر قبل ذلك، حيث نجح في تحقيق الرقم القياسي في التتويج باللقب المحلي برصيد 37 مرة "منها مرتان بالمشاركة مع الزمالك"، وحقق المركز الثاني خلال 15 مرة خاض لعب فيها المباراة النهائية

 

 

مواجهات الأهلى والزمالك في شهر يوليو

والتقى الأهلى والزمالك من قبل 12 مرة خلال شهر يوليو، كانت الأفضيلة للأهلي، حيث حقق الفوز في 8 مباريات ، وانتهت أربع مباريات بالتعادل دون أن يتلقى الأهلى أى خسارة خلال مواجهاته مع الزمالك فى شهر يوليو.

البنك الأهلي
الزمالك كأس مصر اخبار الرياضة اخبار الأهلي الأهلي الاهلي اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB