موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الزراعة: ضخ كميات إضافية من السلع بالمنافذ لسد الاحتياجات

أخبار  منافذ وزارة الزراعة
أخبار منافذ وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه جرى ضخ كميات إضافية من السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة المنتشرة في أنحاء الجمهورية، تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك، لزيادة حجم المتاح والمعروض من السلع أمام المواطنين.

غرف عمليات للمتابعة خلال أيام العيد

وأضاف القرش، في تصريحات تلفزيونية، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بوزارة الزراعة للمتابعة والتنسيق المستمر والتواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم. وأوضح أن ما حدث بالفترة الأخيرة من مشروعات تضمنت زيادة أعداد رؤوس الماشية إضافة إلى تحسين السلالات والجودة الإنتاجية، كان له انعكاس إيجابي كبير، لافتًا إلى زيادة نسبة النمو في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء إلى 60%، مقابل 40% فيما مضى.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أنه جرى تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمصادر الأخرى المتعددة للبروتين مثل الدواجن وبيض المائدة والألبان والأسماك. تجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين في العيد.

وأشار محمد القرش، إلى أنه جرى تطوير وتجهيز كل الحدائق لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بحديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأورمان وكل الحدائق التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات خلال أسبوع العيد.

ولفت متحدث وزارة الزراعة، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى للأطباء العاملين بالمجازر لتوفير الخدمات باستمرار للمواطنين الراغبين بالأضحية والذبح خلال أيام العيد، منوهًا إلى التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتوفير الذبح للمواطنين مجانًا.

البنك الأهلي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB