موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القومي للإعاقة: توجيه رئاسي بمراجعة الكتب الدراسية الخاصة بذوي الإعاقة البصرية

سياسة  القومي للإعاقة - ارشيفية
سياسة القومي للإعاقة - ارشيفية

كشفت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي، لـ ذوي الإعاقة، عن وجود توجيهات من الحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنتين لبحث كيفية توفير حياة أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، ومراجعة الكتب الدراسية الخاصة بهم.

وأكدت المشرف العام على المجلس القومي، للأشخاص ذوي الإعاقة، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن تشكيل اللجنتين جاء بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوضع خطة لتيسير على الطلاب المعاقين في المدارس.

وتقدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تقرير مفصّل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تضمن أهم المطالب التي ينادي بها المجلس لصالح ذوي الإعاقة، ومنها تحسين وتيسير إجراءات التسجيل على الموقع الالكتروني، للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، عند تقدمهم لموقع وزارة الصحة لتحديد موعد إجراء الكشف الطبي، اللازم لحصولهم على البطاقة حيث يجد هؤلاء الأشخاص صعوبة بالغة في الوصول للموقع المخصص للتقديم للحصول على البطاقات المشار إليها.

وكشفت المشرف العام، خلال بيان للمجلس سابق، عن أهم التحديات التي تواجه المجلس في المرحلة الحالية ومنها ضرورة سرعة تشكيل مجلس الإدارة الجديد، وإعادة النظر في منح المرأة ذات الإعاقة المتزوجة الحق في الجمع بين معاشين أو معاش واحد والراتب التي تتقاضاه لأن هذا من قبيل التمييز الإيجابي، بالإضافة إلى عدم تنفيذ بعض الجهات التزاماتها القانونية تجاه ذوي الإعاقة وبالتالي التأثير على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

البنك الأهلي
المشرف العام على المجلس القومي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة المجلس القومي الدكتور مصطفى مدبولى مصطفى مدبولى مجلس الوزراء facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB