موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

استقرار أسعار الدواجن والبيض اليوم.. والبيضاء تسجل 39 جنيها للكيلو

الدواجن- أرشيفية
الدواجن- أرشيفية

شهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم 7 يوليو استقرارا 2022 فى السوق المحلية عند 32 و33 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، وفق رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن، وسجل كيلو الأوراك 44 جنيهًا.

وجاءت أسعار الدواجن البيضاء كالتالي:

وتتراوح أسعار الدواجن البيضاء بين 37 و39 جنيهًا للكيلو، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة.

أما بالنسبة لأسعار الرومى اليوم فجاءت كالتالي:
وتراوحت أسعار الرومى اليوم بين 55 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 50 جنيهًا للمستهلك.

وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.

أما عن أسعار البط اليوم:
وسجلت أسعار البط اليوم استقرارا عند 50 و65 جنيهًا للكيلو، ودارت أسعار الدجاج البلدى حول 50 و53 جنيهًا للكيلو للمستهلك، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

وتستهدف الإستراتيجية أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.

أسعار الكتاكيت اليوم
وصعدت أسعار الكتاكيت اليوم إلى 6 و9 جنيهات، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

أما بالنسبة لأسعار البيض:
سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 75 جنيه.
وكشفت مصادر أن عددا من كبار التجار المتعاملين في أسواق البيض اتفقوا مع أصحاب المزارع على رفع أسعار البيض في السوق المصري،وأن كبار التجار يحصلون على نسبة ربح من أصحاب المزارع، وذلك عند رفع أسعار البيض في الأسواق المصرية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الدواجن البيضاء أسعار الدواجن أسعار البط اليوم الديك الرومى أسعار البيض

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB